أخبار عاجلة

السفيرة الأميركية نتعاون مع الشركاء | جريدة الأنباء


أسامة دياب

قامت السفيرة الأميركية لدى الكويت ألينا رومانوسكي بزيارة إلى محمية العبدلية الطبيعية التي تديرها شركة نفط الكويت وكان في استقبالها مدير مجموعة العلاقات العامة والإعلام في شركة نفط الكويت محمد البصري.

وقالت السفيرة: «تتعاون الولايات المتحدة مع الشركاء حول العالم لمواجهة التهديدات الحقيقية لتغير المناخ، وأنا أتطلع إلى العمل مع المزيد من الوكالات البيئية في الكويت في المجالات ذات الاهتمام المشترك».

وأضافت السفيرة: «إن محمية العبدلية الطبيعية هي واحدة من عدة محميات تديرها شركة نفط الكويت لدعم الاستدامة البيئية.

ستواصل السفارة الأميركية دعم الكويت في هذه المساعي من خلال مشاركة الخبرات الأميركية وأفضل الممارسات في السياسة البيئية والاستدامة وتغير المناخ والمزيد».

من جهته، رحب مدير مجموعة العلاقات العامة والإعلام في شركة نفط الكويت محمد البصري بالسفيرة رومانوسكي، وشدد في تصريح له على «أن الشركة تبذل كافة الجهود الممكنة للحفاظ على البيئة في الكويت، وهي جهود مستمرة منذ عقود وقد تعززت في الفترة الأخيرة بفضل العديد من الشراكات التي دخلنا فيها، وأبرزها الشراكة العالمية مع البنك الدولي».

وأضاف البصري: «نشكر ونقدر تعاون السفارة ودعمها الدائم لكافة المبادرات التي تعود بالفائدة لمصلحة الكويت وأبناء مجتمعها، ونؤكد أننا نتشارك السفارة في نفس الهدف المتمثل بمكافحة التغير المناخي».

وتقع المحمية على بعد 50 كيلومترا غرب مدينة الكويت، وتهدف إلى الحفاظ على النظام البيئي الأصلي للكويت واستعادة الحياة والتنوع البيولوجي للصحراء. خلال جولتها، تعرفت السفيرة رومانوسكي على جهود حماية البيئة في المحمية.

وجدير بالذكر أنه في وقت سابق من هذا العام، انضمت السفيرة رومانوسكي إلى مدير الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد في زيارة إلى محمية الجهراء الطبيعية.

وفي سبتمبر الماضي، شاركت السفيرة رومانوسكي أيضا في يوم التنظيف العالمي برعاية مبادرة النوير في محمية الجهراء في الخويسات للمساعدة في زيادة الوعي بحماية البيئة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى