أخبار عاجلة

الشايع لجنة عاجلة لحصر أي نواقص | جريدة الأنباء


عادل الشنان

تفاعلا مع ما تم نشره من مقاطع فيديو في بعض وسائل التواصل الاجتماعي بشأن وجود ملاحظات في تشطيب بعض الاعمال في السكن العمودي الواقع في مدينة جابر الأحمد السكنية، اعلن المتحدث الرسمي باسم المؤسسة عمر الرويح ان وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الاسكان والتطوير العمراني شايع الشايع وجه مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتشكيل لجنة معاينة عاجلة تضم مديري ادارات ومهندسين ومهندسات من مختلف الادارات والقطاعات الفنية بالمؤسسة، ورفع تقرير بهذا الشأن للوزير بصفة مستعجلة، للوقوف على الملاحظات التي ظهرت في التشطيبات عبر مقاطع الفيديو المنشورة بوسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف الرويح ان الوزير الشايع شدد في توجيهاته على ضرورة محاسبة المتسببين في حال وجود أي قصور في جودة الاعمال، واتخاذ كل الاجراءات التعاقدية مع المقاول لإزالة وإعادة تنفيذ اي اعمال غير مطابقة للشروط والمواصفات لضمان سلامة المواطنين وتسليمهم وحداتهم السكنية بالجودة المطلوبة بالعقد.

وأكدت المؤسسة ممثلة بقطاع التنفيذ للمواطنين المخصص لهم شقق حكومية في المنطقة إمكانية فحص السكن كاملا بعد الاستلام الاولي مع مكاتب الصيانة بموقع المشروع وتدوين الملاحظات في الشقة حتى يتم تكليف المقاول المنفذ للاعمال بتعديلها او اصلاحها قبل ان يوقع المواطن على الاستلام النهائي للمسكن، بالإضافة الى ان مختلف اعمال البناء الانشائي مكفولة من المتعهد لمدة عشر سنوات واعمال الكهرباء والصحي والتكييف لمدة عامين والاعمال المدنية لمدة عام.

من جهة اخرى، كشف المتحدث الرسمي باسم المؤسسة العامة للرعاية السكنية عمر الرويح عن موافقة مجلس إدارة المؤسسة في اجتماعه على طرح مواقع أراض فضاء لإقامة وحدات خلط مركزية لإنتاج وتوزيع الخرسانة الجاهزة بصفة مؤقتة في مدينة المطلاع السكنية وبمساحات 5000م2 متر مربع للموقع الواحد بهدف دعم وتغطية احتياجات المشاريع الإنشائية في المدينة.

وقال الرويح، في تصريح صحافي، ان المجلس اشترط للحصول على الفرص أن يكون المتقدم للانتفاع من الشركات الكويتية المتخصصة في نشاط «صناعة منتجات خرسانية بما في ذلك خرسانة جاهزة ومزاولا فعليا للنشاط المعلن ولديه مصنع مشغل لإنتاج الخرسانة الجاهزة داخل الكويت».

وأشار الى ان المجلس وافق كذلك على طرح الفرصة الاستثمارية M2 الواقعة في مدينة المطلاع السكنية والخاصة بتطوير وإدارة منطقة معارض وتشوينات مواد بناء مؤقتة في جنوب المدينة وعلى مساحة 18.000 متر مربع وذلك لتوفير جميع المواد والمعدات اللازمة للمواطنين في خلال الفترة المقبلة.

واشار الرويح إلى ان طرح هذه الفرص تحظى بمتابعة مباشرة من الوزير الشايع الذي بدوره اشاد بدور قطاع الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص في طرح تلك الفرص التي من شأنها التسهيل على المواطنين خلال فترة البناء.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى