أخبار عاجلة

إلهام تواجه مكائد الضرائر في أمينة | جريدة الأنباء


يهرب البعض من واقعه المؤلم إلى حلم يرسمه بنفسه يستبعد فيه ما يؤرقه ويؤلمه، هذا هو حال إلهام الفضالة في دور أمينة التي تعيش صراعا مع الذات وتسعى إلى تغيير حياتها، محاولة الانتقال من حالة الضعف والانكسار إلى حالة القوة والجبروت ضمن الكوميديا الاجتماعية «أمينة حاف» للكاتب علي الدوحان والمخرج سائد بشير الهواري، وإنتاج «المجموعة الفنية»، ويعرض على MBC في رمضان، كما يعرض على منصة «شاهد VIP» قبل 24 ساعة من عرض كل حلقة على MBC.

تدور الأحداث حول أمينة المتزوجة من رجل بسيط تكتشف لاحقا أنه يخفي عنها أسراره ويخبئ أمواله ويحرمها من أبسط حقوقها في الحياة. وعندما تعرف بأن ثمة من يطارده ويخطط لقتله تقرر أن تخبىء هذا المبلغ لكي تستفيد منه فيما بعد.

لاحقا، تتبدل حياة أمينة وتتزوج من فارس وهو رجل مزواج مرتبط بثلاث زوجات، وتدخل عالمه بما فيه من مشاكل وصراعات ومكائد بين الضرائر.

تتحدث إلهام الفضالة عن شخصية أمينة فتقول «هي إنسانة عادية، لقبت بـ«حاف» لأنها امرأة بسيطة تعيش مع زوجها، لكنها طموحة، تنتهز فرصة تغيرها من «حاف» إلى امرأة أخرى، وترتبط بفارس، لتدخل بذلك عالم الضرائر، اللاتي تجسد أدوارهن كل من شوق الهادي وفي الشرقاوي وشهد سلمان، وذلك ضمن صراع على الفوز بالزوج وامتلاك قلبه!

وتضيف: «يحمل دوري صورة خارجية مختلفة للجمهور الذي سيراني أرتدي العباءة وأضع الحجاب. أما نفسيا، فسنجد أن أمينة تقرر أن تتغير من المسكينة المسالمة إلى القوية المتسلطة على زوجها».

وعن تعاونها الممتد مع الكاتب علي الدوحان، توضح الفضالة انه «ليس هناك قرار مسبق في التعامل معه حصريا، لكن كتاباته سلسة وتدخل القلب، وأعتقد أن ما يحصل هو عن طريق المصادفة، فكلما أرسل لي نصا أعجبني نقرر تنفيذه بالتعاون مع «المجموعة الفنية» للمنتج باسم عبد الأمير.

وترى الفضالة أن «ميزة الكاتب علي الدوحان تكمن في تقبله الرأي الآخر، فنحن نقرأ النص معا ونقوم ببعض التعديلات خصوصا تلك المتعلقة بالأدوار النسائية».

من جانب آخر، تصف الفضالة المخرج سائد الهواري بأنه «من أفضل المخرجين الذين تعاملت معهم، فهو هادئ وإخراجه جميل، ويحب أن يناقش تفاصيل الشخصيات مع الممثلين».

من جهته، يقول علي الدوحان عن المسلسل: «هذا العمل أخذ مني وقتا وجهدا، إذ تحديت نفسي بعد عملي الأخير «الكون في كفة» لأقدم شيئا أفضل، بالروحية نفسها».

ويلفت إلى أن «المسلسل هو دراما اجتماعية تغلب عليها الكوميديا السوداء، وتتطرق في جوهرها إلى موضوع تعدد الزوجات»، ويضيف: « طرحت هذه الفكرة سابقا في الدراما العربية، لكنني رغبت في تقديمها في إطار خليجي يشبه مجتمعنا، وأردت أن أقدم أمينة كشخصية محيرة، سيفاجأ الجمهور بها وستصدمه طوال مراحل العمل، وصولا إلى المشهد الأخير».

وحول مزجه بين الكوميديا والتراجيديا، يقول الدوحان: «هذا هو الخط الذي يميزني، إذ إن كتابة الكوميديا السوداء أمر صعب، وأنا اتخذت هذا الأسلوب لنفسي منذ بدايتي».

وعن تعاونه الممتد مع إلهام الفضالة يقول الدوحان: «هي فنانة تتسم بالتواضع والالتزام والاحترام، كما أنها من الفنانات اللواتي يقرأن العمل كاملا، قبل أن تعطي رأيها بكل احترام، ونقوم بإجراء بعض التغييرات بناء على آرائها الصائبة في كثير من الأوقات. أما التعاون بيننا فمستمر إن شاء الله ما دامت الشخصيات التي نقدمها متجددة وفريدة».

ويوضح المخرج سائد بشير الهواري أن أزمة كل مخرج تكمن في النص، وعند العثور على نص جيد كما في حال «أمينة حاف» تكون الخطوة الأولى قد تم تجاوزها بنجاح.

ويتابع الهواري: أما الخطوة الثانية فتكمن في اختيار بطل العمل، ووجود إلهام الفضالة على رأس عملنا يمثل قيمة فنية كبيرة.

الجدير بالذكر أن «أمينة حاف» من تأليف علي الدوحان وإخراج سائد بشير الهواري، وبطولة إلهام الفضالة، شهاب جوهر، شوق الهادي، ليالي دهراب، صمود المؤمن، عبدالله الطليحي، فهد باسم، طيف، شهاب حاجية، في الشرقاوي، شهد سلمان، خالد العجيرب، رندا حجاج، طلال باسم، أحمد النجار، غرور صفر، وإيمان العلي، وآخرين.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى