أخبار عاجلة

لجنة الاشتراطات الصحية مخالفة 422 | جريدة الأنباء


  • م. فاطمة عبدالملك: الجولة شملت 11 صالوناً بالجابرية وسجلت 3 إخطارات بتلافي المخالفة

بشرى شعبان

قام الفريق الميداني المكلف بمتابعة ومراقبة الاشتراطات الصحية في الانشطة النسائية اليوم بحملة تفتيش شملت كل محافظات الكويت على الصالونات والأندية للتأكد من الالتزام بالمواعيد والمحافظة على التباعد والالتزام بالاشتراطات الصحية وأعداد المتواجدين داخل الصالونات والنوادي وفق الاشتراطات لكي يستمروا في فتح الأنشطة.

وفي هذا الإطار قالت رئيسة الفريق حنان المحمد في تصريح صحافي، إن اللجنة حررت منذ بداية عملها مخالفات لـ422 منشأة تجارية مخالفة للاشتراطات الصحية.

وأضافت المحمد أن اللجنة ومع عودة أنشطة الصالونات والمعاهد الرياضية والصحية كثفت حملاتها بعد أن لوحظ أيضا ازدحام الزبائن لاسيما في فترة ما بعد الظهر وعليه تم التنبيه بضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية.

هذا، وقد رافقت «الأنباء» الفريق في جولته على الصالونات والأندية في منطقة الجابرية بمحافظة حولي.

وقالت م.فاطمة عبد الملك من ادارة مركز السلامة المهنية بالهيئة العامة للقوى العاملة على هامش الجولة في تصريح خاص لـ«الأنباء»، إن الفريق يضم مفتشين من القوى العاملة ووزارة التجارة والبلدية وبمساندة من الشرطة النسائية في وزارة الداخلية وكل جهة من الجهات مخولة باتخاذ الإجراء الخاص بالجهة التابع لها بشأن غير الملتزمين، والتي تبدأ بتسجيل إخطار بتلافي المخالفة وفي حال عدم الالتزام في تفتيش الإعادة تسجل مخالفة وترفع للجهات المعنية في الجهات الحكومية المشاركة بالفريق لاتخاذ الإجراءات القانونية الخاصة بكل جهة.

وأضافت م.فاطمة أنه خلال الزيارة الأولى يتم تسجيل إشعار بتلافي المخالفة، وفي حال كانت مخالفة بسيط مثل عدم ارتداء القفازات او الكمام يتم اعطاء إنذار شفهي وتتم ازالة المخالفة مباشرة، وإذا كانت تكدسا بالزبائن وعدم الالتزام بالمواعيد يتم تسجيل إشعار بالمخالفة لحث أصحاب الصالونات والأندية على الالتزام.

وأشارت م.فاطمة إلى «أننا لمسنا خلال جولة اليوم التزاما بالمواعيد والتباعد ووجود معقمات وكل المستلزمات الوقائية المفروض من لجنة الاشتراطات الصحية ورصدنا ازدحاما في 3 صالونات وتم تسجيل إشعار بتلافي المخالفة، وأعطى الفريق توجيهاته بضرورة الالتزام بالمواعيد وأن ينتظر الزبائن في السيارة ويتم الاتصال عندما يحين الموعد».

وعن الأعداد داخل الصالونات اوضحت م.فاطمة أن: العدد في الصالون يكون وفقا لمساحته ونشدد أن يكون عدد العاملين قليلا ويتناسب مع عدد الزبائن ويكون بين عامل وآخر 10م2 وبين شخص وآخر بالانتظار متران.

وأكدت ان التفتيش يشمل جميع المحافظات وبشكل يومي ويتم التوزيع على المناطق ذات الإعداد الكبيرة من الصالونات والسبا.

وتابعت م.فاطمة: وبسبب الوقت المحدد وساعات الحظر بعض الصالونات تستقبل عددا أكبر في وقت اقل وهذا نتابعه ونحرص الا يحصل مع الالتزام بالعدد والوقت لعدم الوقوع تحت طائلة المخالفة.

وأضافت م.فاطمة: نتمنى على اصحاب الصالونات ان يحثوا العمالة على اتخاذ التطعيم لكي نتفادى انتشار الفيروس.

وأكدت على تكثيف حملات التفتيش خاصة في ايام العطل حيث يكون الإقبال على صالونات اكثر من الأيام الدوام لكن حملة التفتيش مستمرة على مدار الأسبوع مع تكثيف حملات التفتيش ايام العطل لكي لا يحصل تكدس في الصالونات والنوادي.

التجارة

بدورها، قالت المفتشة من وزارة التجارة الضبطية القضائية زينب كريم: اليوم الجولة شملت الصالونات والاندية النسائية لرصد المخالفات ومدى التزامها بالاشتراطات الصحية والاجراءات الوقائية كوزارة التجارة في حال وجود أي مخالفة هناك نموذج خاص في وزارة التجارة يتم تسجيل المخالفة التي تم رصدها.

وأضافت: كما نعمل على حث اصحاب الصالونات على أخذ اللقاح وتشجيع عمالتهم على أخذ التطعيم.

رصد 3 مخالفات خلال الجولة

خلال الجولة التي شملت 11 صالونا في منطقة الجابرية محافظة حولي تم رصد 3 مخالفات وسجل إخطار بتلافي المخالفة وهي: (قياس الحرارة، والتباعد وعدم الالتزام في حجز المواعيد).





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى