أخبار عاجلة

معظم البريطانيين يطالبون بتجريد | جريدة الأنباء


خلص استطلاع للرأي إلى أن معظم البريطانيين يعتقدون أن دوق ودوقة ساسكس الأمير هاري وزوجته ميغان كانا مخطئين في الإدلاء بالحوار الذي أجرياه مع الاعلامية الأميركية أوبرا وينفري.

وأظهر الاستطلاع أن الأغلبية يعتقدون أنهما خذلا الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، وأنه يجب تجريدهما من ألقابهما.

وبسؤال المشاركين في الاستطلاع حول تعليقات ميغان بشأن العنصرية داخل العائلة المالكة، أعرب أكثرهم عن عدم تصديقهم لميجان.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن ميغان الآن تعد أكثر شخصية ملكية غير محبوبة بعد الأمير اندرو.

وأوضح الاستطلاع أن معظم البريطانيين يشعرون أن ميغان وهاري فضلا الاهتمام الإعلامي على تأدية الواجب.

وأظهرت النتائج انقساما بين كبار وصغار السن في بريطانيا، حيث يبدي صغار السن استعدادا أكبر لتصديق هاري وميغان.

ولدى سؤالهم حول ما إذا كانوا يصدقون هاري وميغان أو الملكة والعائلة الملكية، أجاب 52% من صغار السن بأنهم يصدقون دوق ودوقة ساسكس.

وقال 50% ممن تتراوح أعمارهم بين 45 وأكثر من 50 عاما إنهم يصدقون الملكة.

وأظهرت نتائج الاستطلاع أن الأغلبية لا يصدقون أن العائلة الملكية كانت تمارس العنصرية ضد ميغان، حيث قال 41% إنهم لايصدقون ما تقوله بهذا الشأن، مقارنة بتصديق 34% لها.

وأعرب 57% عن اعتقادهم أن الحوار أضر بالعائلة الملكية، في حين قال 54% إن الملكة تعرضت للخذلان. واتفق معظم المشاركين في الاستطلاع من جميع الشرائح العمرية إنه لا يجب أن يتحمل دافعو الضرائب البريطانيون تكاليف توفير الحماية لهاري وميغان في الخارج.

يأتي هذا فيما تفاعل عدد كبير من المشاهير الذين قرروا دعم الزوجين والتعليق على تصريحاتهما، وكان من بينهم لاعبة التنس الشهيرة «سيرينا ويليامز» التي وصفت ماركل عبر تويتر بأنها «صديقتها المتفانية».

وأضافت سيرينا: «كلماتها توضح الألم والقسوة التي مرت بها، أريد أن يعيش ابن ميغان وابنتي وابنتك في مجتمع يحركه الاحترام»، وانتقدت كافة أشكال العنصرية والتمييز التي تعرضت لهم ميغان طوال السنوات الماضية.

وعلقت النجمة العالمية «جادا بينيكت سميث» بسخرية على تأثير المقابلة وذلك بنشر صورة متخيلة عبر انستغرام ظهرت فيها وهي تجلس على طاولة برنامجها الشهير «Red Table Talk» مع الملكة إليزابيث، في إشارة منها إلى الرغبة في استضافة الملكة إليزابيث لتكشف هي الأخرى أسرار لأول مرة عن علاقتها بميغان وهاري.

ونشر الكاتب والممثل المسرحي «ليزلي جوردن» مقطع فيديو عبر فيه عن دعمه لميغان ماركل، ووجه إليها رسالة قائلا: «نحن في ظهرك، عزيزتي.. لدينا ملكات أكثر مما لديهم».

من جانبها، نشرت النجمة «ميشيل كولينز» صورة طريفة متخيلة لأفراد العائلة الملكية في وضع يخيم عليهم التوتر بينما يجتمعون أمام التلفزيون لمشاهدة المقابلة.

أما الكاتبة والشاعرة الأميركية أماندا جورمان فقالت في تغريدة على تويتر إن ميغان كانت أعظم فرصة للتاج للتغيير والتجديد والمصالحة في عصر جديد، بحسب قولها، وتابعت في تغريدتها: «لم يسيئوا معاملتها فقط، لقد فاتهم ذلك».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى