أخبار عاجلة

المرزوق لـ الأنباء رياح الحسوم | جريدة الأنباء


أكد الخبير الفلكي عادل يوسف المرزوق أن فترة رياح الحسوم سوف تنتهي فلكيا يوم الأربعاء المقبل 17 الجاري، حيث يتساوى في هذا اليوم طول الليل مع النهار.

وأضاف المرزوق في تصريح لـ«الأنباء»: لكن من منظور حالة الطقس في الفترة المقبلة فهناك احتمال كبير في مساء اليوم الجمعة بسبب ارتفاع درجة الحرارة التي سوف تتجاوز 28 درجة مئوية سوف يؤدي ارتفاع درجة الحرارة إلى وجود منخفض جوي في المنطقة تبلغ قوته بين (1002-1004) مليبار، وهو ما يؤدي إلى هبوب شمالية غربية نشطة تزيد سرعتها على 50 كم/س مما يؤدي إلى إثارة الغبار على المناطق المكشوفة ويتعكر الجو بصورة عامة مع وجود فرصة ضئيلة لسقوط زخات مطر رعدية في مساء هذا اليوم، حيث تستمر الرياح النشطة حتى مساء الأحد المقبل 14 الجاري حيث تخف حدة الرياح وسوف تستمر الرياح هادئة حتى ظهر الثلاثاء 16 الجاري، ثم تعود الرياح إلى النشاط مرة أخرى ولكن بنسبة أقل، وتكون سرعتها في هذه الأيام المقبلة بين (25-35) كم/س ثم تهدأ الرياح الشمالية الغربية ولكن تعاود نشاطها مرة أخرى أيضا يوم السبت 20 الجاري.

وتابع المرزوق: فلكيا سوف تدخل المنطقة في فترة البرد المشهورة باسم «برد بياع الخبل عباته» يوم الخميس 25 مارس مع دخول يوم الناصفة الأحد 28 الجاري، كما تنتهي فترة «برد العجوز» الثلاثاء 30 مارس.

وختم المرزوق تصريحه بالقول: أما الحداقة فنقول لهم احذروا البحر في هذه الفترة وان كانت فترة فساد تبدأ في الخميس 18 الجاري، إلا أن الجو غير مستقر وفيه بعض الخطورة مع أن ساعات الرش تكون في فترة بعد الظهر وتكون ملامسة لساعات الحظر الجزئي في المساء. (والله تعالى أعلم).





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى