أخبار عاجلة

الشعيبي يجب أن يكون الفنان براند كي | جريدة الأنباء


  • التعامل الإنساني يهمني.. وأسست شركتي كي أتحمل نتاج أفكاري دون تردد

حوار: ياسر العيلة

النجم الشاب بدر الشعيبي من الفنانين أصحاب الفكر والرؤية المختلفة عن كل ما يقدم من أعمال في الساحة الفنية.

بدر «الموهوب» ذو الكاريزما العالية والإحساس المرهف، يعتبر من الحالات الاستثنائية بالوسط الفني، فشاهدناه ممثلا ومطربا وملحنا ومخرجا، ولم يستطع الكثير من الفنانين الجمع بين كل ذلك ويحققون نجاحا فيه.

«الأنباء» التقت الشعيبي وتحدثنا معه عن الكثير من الأمور الفنية، فجاءت إجاباته على النحو التالي:

حدثنا عن نشاطك الفني حاليا.

٭ بمناسبة العيد الوطني، قدمت أغنية «السدرة» لحساب بنك الكويت الوطني، وهي غنائي وكلمات عبدالعزيز العبكل وألحان عبدالسلام محمد وتوزيع طلال العيدان، وقدمت أغنية أخرى لشهد العميري، من ألحاني وكلمات عبدالله العماني وتوزيع طلال العيدان، وهي أغنية وطنية لوزارة الإعلام، وهناك 9 أغنيات أخرى ذات طابع وطني للوزارة أيضا، من غناء مطربين جدد يأخذون فرصتهم للظهور، والأغنيات إخراج خالد الرفاعي، والمعروف منهم فقط هو المطرب حسن العطار.

أي من تلك الأصوات تراهن عليه كموهبة لها مستقبل واعد؟

٭ حقيقة جميعهم يميزهم حلاوة الصوت ورهافة الإحساس، ومنهم خالد الصراف وهاني الهزاع، وناصر المشاري الذي قدم إعلان «زين»، وهناك الطفلة زين بوراشد.

ماذا عن آخر مشاريع أغنياتك العاطفية؟

٭ آخر مشاريعي من حيث الأغنيات العاطفية كان ألبوم «بالعربي» والذي تم إصداره في ديسمبر الماضي، وحاليا في طور التجهيز لألبوم 2022.

هل ما زلت على إصرارك في تقديم الألبومات رغم أن الأغنية «السينغل» هي السائدة حاليا؟

٭ (ضاحكاً).. لا، لكن منذ أن شرعت في تقديم الألبومات صار الكل يحذو حذوي ويقدم ألبومات.

أنتم أهل صناعة الأغنية، كيف تحققون الربح المطلوب وسط هبوط مستوى السوق حاليا؟

٭ الأمر يتوقف على ذكائك كأحد العاملين في تلك الصناعة، لكن أن تقدم أغنية من دون أن تحقق ربحا فهذا أمر تتحمله أنت وحدك.

كم أغنية ستقوم بتلحينها في ألبومك المقبل؟

٭ حتى اللحظة لم أستقر على الشكل النهائي للأغنيات التي ستصدر ضمن ألبومي لكنني أعمل على ذلك خلال الفترة المقبلة ان شاء الله.

قيمة كبيرة

مَن من الملحنين شعرت بالارتياح في التعامل معهم وتفكر في تكرار تجربة التعاون بينكما؟

٭ هناك أكثر من شخص أولهم عبدالعزيز لويس، فهو توأمي في المجال الفني، وهناك متعب الفرج أيضا، وآخرون يمثلون لي قيمة كبيرة على مستوى الجملة اللحنية وحتى الصداقة الشخصية، فعلاقاتي طيبة مع الجميع وأرحب بالعمل معهم جميعا.

هل استشعرت انتباه المطربين الكبار لموهبتك وضرورة معك، أم أن الأمر لم يحن بعد؟

٭ الحقيقة لمست منهم الانتباه إلى موهبتي منذ زمن، لكنني حاليا أحتاج إلى فرض موهبتي واسمي وأركز على ذلك.

.. وهل من أسماء محددة تريد التطرق إليها؟

٭ أتشرف بالتعاون معهم جميعا، وكل اسم من أسماء كبار مطربي الكويت يمثل لي إضافة مهمة في تاريخي الموسيقي والغنائي، لكنني لا أسعى للأمر بقدر تركه للصدفة والقدر والمكتوب.

تقدير المهنة

ما السر وراء إشادة جميع من في الوسط الفني بك على المستويين الفني والشخصي؟

٭ ربما لأنني أتعامل بشكل إنساني قبل أن يكون بشكل فني محترف بحت، فبداخلي أحمل احتراما كبيرا لما أقدمه من فن، فالأمر أهم وأعمق من الماديات وحدها، وهناك قدر كبير من التقدير لتلك المهنة وتلك الحالة الموسيقية الفنية التي أعيشها، وأحمل غيرة حقيقية على الموسيقى وأستاء ممن يتهم المستوى الفني بالهبوط، وأمنيتي أن أدفع بالموسيقى والفن وأغيرهما للأفضل.

تفتقد المسرح؟

٭ بالتأكيد أفتقد المسرح وبشدة، خاصة أنني تعودت على تقديم مسرحية كل عام، فمنذ عام 2000 وأنا أعمل في المسرح بشكل منتظم، وتعودت على أن أقضي أيام العيد في المسرح، وهذا أول عيد يأتي وأنا بعيد عنه بسبب الأزمة الصحية العالمية الحالية.

لماذا أقدمت مؤخرا على خطوة تأسيس شركة إنتاج؟

٭ لأنني أريد تقديم ما أريده أنا وليس ما يريده غيري أو أقدم شيئا نتيجة إملاءات من أحد، فأنا أحمل أفكارا كثيرة تحتاج إلى قدر من الجرأة لتقديمها، ولاحظت أن المنتجين يترددون عندما تقدم لهم فكرة غير معتادة أو تتسم بسقف عال من الخيال، الأمر الذي جعلني أعمل على تأسيس شركة إنتاج خاصة بي، أتحمل فيها نتيجة أفكاري دون تردد، ونيتي ليست فقط تطوير الموسيقى ولكن طريقة تسويق المنتج في حد ذاته سأعمل على تطويرها.

كل المجالات

بداية الشركة ستكون غنائية أم مسرحية أم سينمائية؟

٭ أنتجنا مؤخرا فيديو كليب يتعلق بالعيد الوطني من غناء رهف العنزي، لكنني أعمل على الدخول في كل المجالات دفعة واحدة، سواء كانت دعائية أو إعلامية او غنائية، والحمد لله عملت في كل تلك المهن، فعملت كشاعر وموزع وملحن ومخرج ومغن، ومصمم إضاءة أيضا، فما أستطيع فعله سوف أفعله، والأمر الذي يحتاج إلى متخصص سأستعين بمتخصصين له، والدليل على ذلك في أغنية العيد الوطني لرهف العنزي وهي إنتاج شركتي وكلمات سعد المسلم وألحان عبدالعزيز لويس وتوزيع حمد العروج والإخراج لسعود النجدي، يعني ما قدمت أو شاركت بأي شيء في هذه الأغنية.

لاحظنا اهتمامك بـ «اللوك» الخاص بك، فما سر حرصك على ذلك؟

٭ الفنان اليوم «براند» ولابد أن يكون كذلك حتى يستطيع حجز مكان لائق به كفنان، وأنا شديد الحرص على أن أكون كذلك وفي تلك المكانة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى