أخبار عاجلة

مصدر أمني لـالأنباء إلى متى نمنح | جريدة الأنباء


  • نراعي الظروف الإنسانية والمتأخرين بسبب حوادث السير وبرمجة للإشارات الضوئية في «الذروة»
  • تعليمات بالتروي بإقامة نقاط تفتيش بعد الحظر و«الداخلية»: ضبط 16 مخالفاً يوم الاثنين


أمير زكي

«الى متى نمنح مهلا للعالقين لتجاوز فترة الحظر الجزئي؟»، هذا كان رد مصدر أمني لـ«الأنباء» ردا على سوال حول العالقين، ونظرا لما تشهده بعض الطرقات بعد الخامسة مساء، وشدد المصدر على اهمية الالتزام بتعليمات مجلس الوزراء، منوها الى ان وزارة الداخلية منفذة لما يصدر.

هذا وعلمت «الأنباء» ان هناك تعليمات شفهية الى رجال الامن بالتروي في إقامة حملات تفتيشية عقب الحظر مباشرة وتوقيف المخالفين لحين الانتهاء من مشكلة تكدس المركبات.

ودعا المصدر الى ضرورة مرعاة توقيت بدء الحظر وعدم الخروج غير المبرر في فترة السماح واحتساب التوقيت بحيث يصل المواطن والمقيم في فترة ما قبل بدء الحظر.

واضاف المصدر: حتما نراعي حالات إنسانية وأشخاصا تعرضوا لحوادث سير، ولكن ذلك لا ينطبق حتما على جميع من يتجاوزون فترة بدء الحظر، معربا عن امله في الالتزام وعدم الخروج قبل الحظر لغير الضرورة وهو ما يسهم في التخفيف من حدة الازدحام.

وأكد المصدر ان هناك جهدا كبيرا من قبل جميع اجهزة وزارة الداخلية لتسهيل السير وبرمجة الإشارات الضوئية في اتجاهات محددة وقت الذروة.

ودعا المصدر في الوقت ذاته أصحاب الشركات الى مراعاة توقيت الحظر وتمكين العاملين من إنهاء دواماتهم مبكرا تجنبا لوقوعهم تحت طائلة القانون وابعاد المخالفين منهم لتجاوز حظر التجول.

يشار الى ان تعليمات صدرت الى اجهزة الداخلية يوم الاحد وهو اليوم الاول للحظر الجزئي بالسماح للعالقين حتى السادسة مساء وايضا يوم الاثنين تركت للعالقين فترة سماح إضافية.

على صعيد آخر، واصل وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي جولاته الميدانية حيث تفقد نقاطا امنية في محافظات الفروانية وحولي ومبارك الكبير للوقوف على جاهزية رجال الداخلية في تنفيذ حظر التجول، كما قام كبار قيادات وزارة الداخلية يتقدمهم وكيل الوزارة الفريق عصام النهام والوكلاء المساعدون الميدانيون بجولات مشابهة ومنهم وكيل قطاع الامن العام اللواء فراج الزعبي والذي قام بزيارة النقاط الأمنية في محافظة حولي وقد رافقه في الجولة مديرعام مديرية امن حولي اللواء عبدالله العلي، وبحسب مصدر فإن اللواء الزعبي ثمن جهود رجال الامن العام داعيا الى تطبيق القانون بحزم دون تعسف، مشددا على ضروة مرعاة الجوانب الانسانية في الفترة القريبة من توقيت الحظروعدم تجاوز القانون مع اي مرفق يظل مفتوحا بعد انتهاء فترة الحظر مباشرة، هذا وشهدت الطرقات ولليوم الثالث على التوالي اختناقا لافتا من الساعة الثانية عشرة ظهرا وحتى بدء الحظر.

إلى ذلك، اعلنت وزارة الداخلية عن توقيف ١٦ مخالفا للحظر يوم أمس الأول الاثنين بواقع ١١ كويتي و٥ من جنسيات اخرى وكشفت إحصائية «للداخلية» عن أن المخالفين ضبطوا في محافظات العاصمة بواقع ٣ مخالفين والأحمدي ٥ مخالفين والجهراء ٤ والفروانية ٢ أما حولي ومبارك الكبير فضبط فيهما مخالفين بواقع مخالف في كل محافظة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى