أخبار عاجلة

الأحمد لـ الأنباء جون الكويت يعاني | جريدة الأنباء


دارين العلي

أعلن مدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد عن عدة مشاريع يتم التنسيق لها مع عدد من الجهات المؤثرة على جون الكويت للتخفيف من المؤثرات السلبية للملوثات التي يعاني منها.

وأكد في تصريح لـ«الأنباء» أن الجون مازال يئن من الملوثات التي تصل إليه عبر مجاري الأمطار بسبب الوصلات غير القانونية عليه، بالإضافة الى عدة مؤثرات أخرى.

وشدد الأحمد على ضرورة التعامل مع الجون بأساليب أفضل بكثير من المعمول به حاليا بوقف المؤثرات السلبية عليه سواء من مجاري الامطار، وكذلك وضع حد للتأثيرات الناتجة عن محطات الكهرباء على الجون وما تسببه من ارتفاع في درجات حرارة المياه، بالإضافة الى تأثير المشاريع الكبيرة داخل الجون.

وقال ان التعامل مع الجون يحتاج الى نقلة نوعية في التعامل مع مجارير الأمطار، حيث ترصد الملوثات بشكل مستمر على مخارجها ما يعرض الجون لمخاطر اضافية كأحد أهم حاضنات الأسماك في العالم.

وقال ان الهيئة تعمل مع وزارة الأشغال لضبط مخالفات المجارير عبر فرق مشتركة تقوم بالرصد والمتابعة للتقليل من تأثير المجارير عليه، معلنا عن مشروع يتم العمل عليه مع المؤسسة العامة للموانئ لتحسين البيئة البحرية في الموانئ بشكل عام.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى