أخبار عاجلة

زيادة علاوة المتقاعدين إلى 75 | جريدة الأنباء


ماضي الهاجري – سامح عبد الحفيظ رشيد الفعم

استمرارا للوعود النيابية باستخدام كل الوسائل الدستورية المتاحة لديهم وتفعيلها من أجل المساهمة في تحسين معيشة المواطن، تقدم أكثر من نائب باقتراحات تزيد المعاشات التقاعدية لشريحة المتقاعدين.

وتقدم النائب مبارك العجمي باقتراح لزيادة العلاوة للمتقاعدين إلى 75 دينارا، وذلك نظرا للأهمية الخاصة التي يجب أن توليها الدولة لقطاع المتقاعدين،حيث تعتبر زيادة العلاوات مرة كل عدة سنوات هي الزيادة الوحيدة في معاشهم التقاعدي. وتقدم النائب د.علي القطان باقتراح لمنح المعلمين المجتازين المقابلات والاختبارات للوظائف الإشرافية الترقية المستحقة لهم قانونا وجميع المزايا الوظيفية والمالية والمسمى الإشرافي.

كما طالب د. القطان بمعالجة حقوق المعلمين الذين اجتازوا المقابلة والامتحان التحريري للوظائف الإشرافية منذ أكثر من عشر سنوات حتى تاريخ تقديم هذا الاقتراح، بضمان ترقيتهم في الوظائف الشاغرة فورا، وفي حال عدم وجود وظائف شاغرة تلتزم الوزارة بمنح المعلمين الناجحين نفس المكافأة والبدلات والمزايا الوظيفية التي يحصل عليها شاغلو الوظائف الإشرافية، وكذلك منح المعلمين الناجحين المسمى الوظيفي «رئيس قسم المادة العلمية» في المدرسة التي يعمل بها حتى ولو كان يوجد رئيس قسم للمادة العلمية نفسها، وذلك في المدارس التي بها أعداد كبيرة من الطلبة، وهذا حاصل في بعض المدارس حاليا.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى