أخبار عاجلة

معدل إصابات كورونا يواصل ارتفاعاته | جريدة الأنباء


أعلنت وزارة الصحة أمس الخميس تسجيل 1716 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 196497 حالة، في حين تم تسجيل 8 حالات وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى أمس 1105 حالات.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة د.عبدالله السند لـ (كونا) إن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 167 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها بالمرض ومازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 12071 حالة.

وأضاف د.السند أن عدد المسحات التي تم إجراؤها في الساعات الـ 24 الماضية بلغ 11208 مسحات، ليبلغ مجموع الفحوصات 1822389 فحصا، مشيرا إلى أن نسبة الإصابات لعدد المسحات خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 15.31%.

وجدد الدعوة للمواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بسبل الوقاية كافة وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني.

وأوصى الجميع بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه الإسهام في احتواء انتشار الفيروس.

وكانت وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق أمس شفاء 1125 إصابة في الساعات الـ 24 الماضية، ليبلغ مجموع عدد حالات الشفاء 183321 حالة.

وفي سياق قريب، أعلنت وزارة الصحة أن الدفعة السابعة من لقاح (فايزر- بيونتيك) المضاد لفيروس كورونا ستصل البلاد بداية الأسبوع المقبل.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية بالوزارة عبدالله البدر لـ «كونا» أمس الخميس إن الوزارة كانت تعاقدت مع شركة (فايزر) العالمية مباشرة دون وجود وكيل محلي.

وأكد حرص الكويت على مواجهة جائحة (كورونا)، مشيرا إلى أن التطعيم مع الالتزام بالاشتراطات الصحية هو السبيل الوحيد لتخفيف مشكلة هذا الوباء الذي تعاني منه جميع دول العالم.

وكان البدر أفاد في وقت سابق بوصول الشحنة السادسة للقاح يوم الخميس الماضي وسبقتها الدفعة الخامسة يوم الأحد الماضي وأنه يتم استئناف وصول دفعات جديدة من لقاح (فايزر) إلى البلاد أسبوعيا.

يذكر أن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د.عبدالله السند أعلن في وقت سابق اعتماد 15 مركزا صحيا في محافظات البلاد لتقديم اللقاح بمعدل 3 مراكز في كل منطقة صحية في إطار خطة العمل الوطنية لتوسعة شريحة متلقي اللقاح فضلا عن مراكز رعاية المعاقين والمسنين وبعض قطاعات وهيئات ووزارات الدولة كالقطاعات الأمنية ومنتسبي القطاع النفطي.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى