أخبار عاجلة

كورونا يهيمن على غولدن غلوب أخطاء | جريدة الأنباء


أقيمت مساء الأحد فعاليات جوائز غولدن غلوب الـ78، وذلك بعد إرجائها لمدة شهرين بسبب جائحة كورونا، في أجواء تأثرت بتداعيات مكافحة الفيروس وهيمنت عليها الاشتراطات الصحية.

وشهدت المراسم حضور الممثلين بصورة مباشرة في فندق بيفرلي هيلتون في بيفرلي هيلز أو المشاركة افتراضيا.

وشاركت في الفعاليات النجمات سلمى حايك وريجينا كينج ومارغريت روبي ورينيه زيلويجرز.

وبسبــب الجائحة، أقيمت الفعاليات هذا العام بصورة مختلفة عن العام السابق، حيث قامت مقدمتا الحفل الممثلتان تينا فاي وايمي بولر بتقديم الحفل من مكانين مختلفين في أميركا، مع حضور أفراد من العاملين في مجال الرعاية الصحية ومراعاة التباعد الاجتماعي.

وقدمت تينا الحفل من قاعة رينوبو في مدينة نيويورك، في حين قدمت إيمي الحفل من فندق بيفرلي هيلتون في لوس انجيليس.

وكان من أبرز محطات حفل توزيع جوائز «غولدن غلوب» بنسختها الثامنة والسبعين الأخطاء التقنية، حيث انقطع نقل خطاب أول الفائزين في الحفلة دانيال كالويا بسبب مشكلات تقنية، في دلالة على الصعوبات الفنية في زمن جائحة كوفيد-19 لهذا الحدث الافتراضي الذي فصل بين الموقعين المتباعدين اللذين أقيم فيهما آلاف الكيلومترات وتوزع الفائزون فيه على مختلف أرجاء الولايات المتحدة وخارجها.

وبصورة عامة، كان وقع المقاطع الفنية والكلمات ضعيفا أكثر من أي وقت مضى بسبب القيود التقنية والتباعد الجغرافي والتدابير الصحية المتصلة بمكافحة فيروس كورونا.

وحدهــم الكوميديون غير المحترفين والأطباء والممرضات أفلتوا من هذه الهفوات مع مقاطع ساخرة قصيرة خلال الأمسية.

وفيما يتعلق بالجوائز، توج فيلم «نومادلاند» الفائز الأكبر في حفل جوائز «غولدن غلوب» التي كافأت أيضا في فئات مهمة عددا كبيرا من الفنانين السود بينهم الراحل تشادويك بوزمان، بعد انتقادات لنقص التنوع في الهيئة التي تختار الفائزين، فيما فاز «بورات» بجائزة أفضل فيلم كوميدي.

ونجح «نومادلاند» الذي يشكل تحية إلى «الهيبيز» المعاصرين وهم «سكان المقطورات» الذين يجوبون الولايات المتحدة في مركباتهم القديمة، في الفوز بجائزة أفضل فيلم درامي، في حين أصبحت مخرجته الأميركية من أصل صيني كلويه جاو (38 عاما) ثاني امرأة في تاريخ الـ«غولدن غلوب» تحصل على جائزة أفضل مخرج بعد باربرا سترايسند عام 1984.

واختير ساشا بارون كوهين أفضل ممثل كوميدي عن الجزء الثاني من (بورات) بينما فازت روزاموند بايك بجائزة أفضل ممثلة كوميدية عن فيلم (آي كير ألوت).

وحصلـت انـدرا دي علـى لقب أفضل ممثلـــة درامية عن دورها في فيلم (يونايتد ستيتس فيرساس بيلي هوليدي)، وفاز الراحل تشادويك بوزمان بجائزة أفضل ممثل درامي عن دوره في فيلم (ما رينيز بلاك بوتوم).

وفاز مسلسل (ذا كراون) الدرامي البريطاني ومسلسل (شيتس كريج) وكذلك (ذا كوين جامبت) بجوائز الأعمال التلفزيونية.

وحصلت إيما كورين، التي جسدت دور الأميرة ديانا، وجوش أوكونور الذي لعب دور الأمير تشالز، وجيليان اندرسون التي أدت شخصية مارغريت تاتشر في (ذا كراون) على جوائز التمثيل التلفزيوني.

وكــان الممـثـــــلان البريطانيـــان دانـيــال كالويا وجون بوييجا وفيلم الرسوم المتحركة (سول) من بين الفائزين العديدين الذين اختارتهم رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية التي تعرضت لانتقادات لعدم وجود أي سود بين أعضائها البالغ عددهم 87 فردا.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى