أخبار عاجلة

ترامب يلمح لخوض الانتخابات المقبلة | جريدة الأنباء


أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أن الرحلة التي بدأها قبل 4 سنوات لم تنته، ملمحاً إلى احتمال ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة في 2024.

وقال ترامب في اول ظهور سياسي له منذ مغادرته البيت الأبيض في كلمة أمام أنصار الحزب الجمهوري في كاليفورنيا بمناسبة الملتقى السنوي للمحافظين الأميركيين “سنصبح أكثر قوة مما كنا عليه في السابق”، متوعداً الديموقراطيين بخسارة الانتخابات المقبلة.

كما أكد أنه لن يقوم بتأسيس حزب جديد، مشدداً بالقول: “نحن ننتمي إلى الحزب الجمهوري وسنحارب الاشتراكيين والشيوعيين”. وأضاف ترامب “خلال السنوات الأربع المقبلة سيكون الجمهوريون الشجعان في هذه القاعة في قلب الجهود المبذولة لمعارضة الديموقراطيين الراديكاليين ووسائل الإعلام الإخبارية المزيفة، وأريدكم أن تعرفوا أنني سأواصل القتال إلى جانبكم”. وتابع قائلا: نجحت في التوصل لاتفاقيات سلام في الشرق الأوسط دون إراقة الدماء وبوضع حد لتورط اميركا في الحروب التي لا تنتهي.

وتطرق ترامب إلى ملف الهجرة، مشيرا إلى أنه “يجب علينا الوقوف بثبات لتأمين الحدود والحكومة الجديدة فشلت في التعامل مع ملف الهجرة.

إلى ذلك، انتقد ترامب أداء إدارة الرئيس جو بايدن، معتبراً أن “الإدارة الحالية سيئة”. وقال: “الشهر الأول لبايدن كان الأكثر كارثية لأي رئيس أميركي”، متهما بايدن بتبديد المكاسب التي حققتها الإدارة السابقة.

كما اتهم ادارة بايدن بالسعي للتفاوض مع ايران حول الاتفاق النووي ، وقال ان هذه الإدارة تفكر برفع العقوبات عن ايران وتسعى للتفاوض معها مما يضع اميركا في وضع غير منصف.

وتطرق الرئيس السابق الى أزمة كورونا مطالبا الرئيس بايدن بفتح المدارس حالا، كما اكد ان الإدارة السابقة قدمت لقاحين إضافة إلى لقاحات اخرى كانت قيد الاختبار، مضيفا أن إدارة بايدن تنفذ الخطة التي وضعتها إدارته لمواجهة “الفيروس الصيني” بحسب وصفه. وتابع ترامب ان 20 مليون أميركي تلقوا اللقاح في نهاية فترة ولايته. وتابع ترامب هجومه على الرئيس بايدن متهما اياه برفع الحظر عن بعض الدول التي تعاني مشاكل عدة بينها الإرهاب.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى