أخبار عاجلة

نجوم الفن مشاري البلام مثال للأخلاق | جريدة الأنباء


عبدالحميد الخطيب

لم يمهل القدر النجم مشاري البلام لتحقيق أمنيته الأخيرة والتي أعلن عنها قبل وفاته بأيام خلال لقاء تلفزيوني، حيث وافته المنية الخميس الماضي متأثرا بمضاعفات فيروس كورونا، تاركا إرثا خالداً من الأعمال الفنية والسيرة العطرة بين زملائه وجمهوره، فقد ذكر البلام أنه يتمنى أن يجد شخصية جديدة لم يقدمها من قبل، وقال في برنامج «ع السيف» عبر قناة «atv»: «أمنيتي أن أجد مَن يقعد معاي ويكتشف شخصية ما سويتها»، مؤكدا أن أفضل من كتب له كانت فجر السعيد، التي نبشت في شخصيته وأخرجت لوناً جديداً لم يظهر به من قبل، وأيضا هبة مشاري حمادة، وفهد العليوة وعلي الدوحان.

وقد ووري جثمان فقيد الوسط الفني الكويتي والخليجي والعربي عصر الجمعة (26 فبراير 2021) في مقبرة الصليبخات بحضور الأهل وعدد قليل من المقربين التزاما بالإجراءات الصحية الاحترازية، واستمرت ردود الأفعال حول رحيله، رحمه الله، و«الأنباء» ترصدها في السطور التالية:

صدمة كبيرة

قالت الفنانة القديرة أسمهان توفيق: «صدمة كبيرة فقدان مشاري البلام، والله ما بطلت بكاء من ساعة ما عرفت خبر رحيله، راح بدري لرب كريم سبحانه وتعالى، هذا قضاء الله وقدره ولا نملك إلا الرضا به والدعاء لمشاري أن يتغمده الله برحمته ويسكنه فسيح جناته»، مؤكدة أنه إنسان محب للجميع ودائم الابتسامة وأثره طيب على القلوب.

أما النجم القدير داود حسين، فقال: «البقاء لله عز وجل، وفاة مشاري أثرت فينا كلنا، وكلمة حق يجب أن تقال في حقه، هو إنسان جميل ووطني وكان محبا لبلده وللجميع، وأخلاقه الراقية تتحدث عنه دائما ويحترم الصغير قبل الكبير، فقد كان، رحمه الله، مبدعا في عمله، وأعطاه حتى نهاية حياته، وأدعو المولى عز وجل أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان».

ومن جهته، قال الفنان القدير عبدالإمام عبدالله: «أعزي الكويت وأسرة البلام الكرام في رحيل فنان أعطى الكثير لمهنته ولوطنه، فقد كان، رحمه الله، دمث الخلق ومثالا لكل شيء جميل، وأعماله ستظل خالدة بيننا، رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته».

بينما قال الفنان والمخرج علي العلي: أعزي نفسي والوسط الفني الكويتي وأسرة البلام الكرام، رحمة الله عليك يا مشاري يا صاحب الابتسامة والضحكة الحلوة، فرحيلك فاجعة لم نكن نتوقعها، فقد كنت نعم الأخ والصديق، لكن لا نملك إلا الرضا بقضاء الله وقدره، وستظل باقيا بيننا بروحك الجميلة وبأعمالك الفنية المتميزة، وسيرتك العطرة.. إنا لله وإنا إليه راجعون».

تعازي عربية

وقدم عدد من النجوم العرب التعزية للشعب الكويتي ولأسرة الفنان الراحل، وذلك عبر صفحاتهم على مواقع «السوشيال ميديا»، حيث علقت الفنانة أحلام على «إنستغرام»: «إنا لله وإنا إليه راجعون، ادعوا له، وايد عورني قلبي عليه، رحمة الله عليه، مشاري البلام في ذمة الله»، ونشر الفنان حسين الجسمي صورة لمشاري عبر «تويتر» وأرفقها بتعليق: «الله يرحمه ويغفر له ويصبر أهله ومحبيه».

وشاركت الفنانة هيفاء وهبي بتقديم العزاء للوسط الفني والشعب الكويتي وأسرة الفقيد، ونشرت «بوست» عبر «إنستا ستوري» وعلقت على صورة للنجم الراحل: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. مشاري البلام في ذمة الله»، أما الفنانة نانسي عجرم فعبرت عن حزنها وأسفها الكبيرين لرحيل البلام من خلال تغريدة نشرتها عبر «تويتر»، وكتبت: «مؤلم خبر رحيل الممثل مشاري البلام، أحر التعازي لعائلته ومحبيه».

وكان مشاري البلام قد مكث في العناية المركزة طوال الأيام الأخيرة من حياته بسبب تراجع الأوكسجين في جسمه نتيجة إصابته بفيروس كورونا حتى وافته المنية الخميس الماضي عن عمر يناهز 49 عاما، وكان الراحل، رحمه الله، مشغولا بتصوير عدد من الأعمال الدرامية المتوقع عرضها في رمضان المقبل وهي «بيت الذل» و«الوصية الغائبة» و«درب الهوى»، وخماسية «البعد عنها غنيمة».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى