أخبار عاجلة

معرفي القرض الذكي بتقنية الذكاء | جريدة الأنباء


  • «الائتمان»: 86 مستفيداً من الخدمة منذ انطلاقها قبل أسبوعين بمبلغ 516 ألف دينار إلى حساباتهم

 

كرَّم وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات رئيس مجلس إدارة البنك د.عبدالله معرفي بنك الائتمان نتيجة جهودهم المبذولة في إطلاق القرض الذكي بتقنية الذكاء الاصطناعي (Artificial Intelligence).

وقد ساهم إطلاق قرض الزواج الذكي بتقنية الذكاء الاصطناعي (Artificial Intelligence) في اختصار الدورة المستندية بالكامل، فلا حاجة لزيارة العميل لأي من فروع البنك ولا حاجة لإحضار المستندات ولا حاجة للتدخل البشري من قبل موظفي البنك، بل يتم التقديم على قرض الزواج إلكترونيا من خلال البوابة الإلكترونية للبنك WWW.KCB.GOV.KW ويتم إصدار قرار آلي من خلال النظام وتحويل المبلغ إلى حساب العميل مباشرة كل ذلك خلال 5 دقائق فقط.

وتقدم الوزير بالشكر والتقدير للكوكبة العاملة على إنجاز تلك الخدمة وعبر عن فخره بإطلاق هذه الخدمة وحثهم على بذل المزيد من الجهود في سبيل تقديم خدمات البنك للمواطنين بسهولة ويسر ودون عناء.

وحثهم على أن يكون الذكاء الاصطناعي يشمل بقية أنواع القروض الأخرى، وأبدى إعجابه بتميز البنك في إطلاق خدمة فريدة من نوعها على المستويين في القطاع العام والخاص إذ كان بنك الائتمان أول جهة تطلق خدمة بهذا المستوى التقني، خصوصا أن العالم أجمع يقبل على التحول الرقمي (Digital transformation).

كما عبر معرفي أيضا عن فخره بمشروع مبنى بنك الائتمان الرئيسي في منطقة جنوب السرة والذي شارف على الانتهاء وسيتم افتتاحه في نهاية العام الحالي ويعد مبنى ذكي صديق للبيئة.

وأعلنت الناطق الرسمي باسم البنك حباري الخشتي أنه بلغ عدد المستفيدين منذ انطلاق خدمة القرض الذكي بتقنية الذكاء الاصطناعي (Artificial Intelligence) قبل ما يقارب أسبوعين 86 مستفيدا وتم تحويل مبلغ 516 ألف دينار إلى حسابات العملاء.

وذكرت الخشتي أن التقديم على القرض الذكي يتم من خلال تحميل المواطن لتطبيق هويتي التابع للهيئة العامة للمعلومات المدنية ومن ثم إنشاء حساب في بوابة بنك الائتمان وتعبئة البيانات المطلوبة، حيث تتم دراسة البيانات وإصدار قرار آلي من خلال النظام مباشرة دون تدخل بشري من موظفي البنك ومن ثم تحويل مبلغ القرض الى حساب العميل في البنك التجاري الخاص به من خلال رقم الحساب البنكي IBAN.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى