أخبار عاجلة

بالفيديو الجوعان كويت السلام هدية | جريدة الأنباء


تحت شعار «الشيخ نواف الأحمد.. راعي السلام» وفي ظل ظروف مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، قدم معهد المرأة للتنمية والسلام الفيلم الوطني «كويت السلام» هدية إلى الشعب الكويتي بمناسبة الاحتفالات الوطنية بالذكرى الـ 60 للعيد الوطني والذكرى الـ 30 للتحرير.

وفي هذا السياق، قالت رئيسة معهد المرأة للتنمية والسلام كوثر الجوعان، إن المعهد درج على الاحتفال بهذه المناسبات الوطنية تأكيدا للأدوار الوطنية التي قام بها الآباء والأجداد وضحوا من أجلها فصاغوا أجمل عقد بين الحاكم والمواطن.

وأضافت الجوعان في تصريح لـ «الأنباء» أن مظاهر الاحتفال كل عام بصورة مختلفة ومتنوعة لإبراز بطولات وتضحيات الشعب الكويتي على المستويين المدني والعسكري، لكن المعهد ارتأى هذا العام بسبب جائحة كورونا والتزاما بالقرارات الحكوميـــة والإجراءات الصحية أن يكون الاحتفال بهذه المناسبات الوطنية قائما ومتجددا ومتحديا الظروف الصعبة، وذلك بتقديم فيلم وطني يعزز الروح الوطنية ويؤكد الترابط والتناغم بين نسيج المجتمع الواحد.

وتابعت بأن الحس الوطني ليس حكرا على الذين يمثلون جميع الحواس السمعية والبصرية والحركية، لكن الحس الوطني في فيلم «كويت السلام» هو إحساس نابع من الوجدان رغم الصعاب، مشيرة إلى الفيلم ينطوي على رسالة سلام من وطن السلام إلى العالم، علما أن رابط الفيلم على يوتيوب هو https://youtu.be/oLZStmQrzmQ.

وفي ختام تصريحها تقدمت الجوعان بالشكر إلى عميد كلية التربية الأساسية د.فريح العنزي لما قدمه من تسهيلات ساعدت في إنجاز وإنجاح هذا العمل الوطني.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى