أخبار عاجلة

الإذاعة احتفالاتها غير بالأعياد | جريدة الأنباء


مفرح الشمري

هنأ الوكيل المساعد بوزارة الإعلام لقطاع شؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك الصباح، القيادة السياسية والشعب الكويتي الوفي بأعياد البلاد الوطنية، ورفع أرق التهاني وأطيب التبريكات الى مقام صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد بمناسبة اليوم الوطني ويوم التحرير.

وأكد الشيخ فهد المبارك لـ«الأنباء» أن إذاعة الكويت كعادتها احتفلت بطريقتها بالأعياد الوطنية التي تعيشها البلاد، حيث قدمت باقة متكاملة من البرامج المباشرة والمسجلة في جميع إذاعاتها للمستمعين ووصل صوتها الى الإذاعات الخليجية.

وأضاف: جاء هذا العمل المتكامل بقيادة وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري ووكيلة وزارة الإعلام منيرة الهويدي بعد ان وضعنا خطة متكاملة للمستمعين يعيشون فيها فرحة الأعياد الوطنية وسط الظروف الاستثنائية الحالية التي تمر بها البلاد والعالم، حيث ان الأرقام تتصاعد بشكل كبير لجائحة كورونا وحرصنا من خلال خطتنا الاحتفالية على تقديم الرسائل التوعوية بشكل مستمر للمستمعين والأخذ بتعليمات السلطات الصحية والابتعاد عن التجمعات.

وأوضح المبارك أن إذاعات دول مجلس التعاون الخليجي شاركتنا في هذه الفرحة وهي بادرة ليست بغريبة عليهم، حيث كان هناك ربط مشترك مع إذاعة الكويت في برامج متفرقة وحرصت إذاعات دول الخليج على نقل فرحة أهل الكويت وكأنها فرحة واحدة لدول مجلس التعاون الخليجي وبثت إذاعات دول الخليج برامجها بصبغة كويتية كاملة خلال ساعات الربط معها استذكرت من خلالها تاريخ الكويت في استقلالها وتحريرها من الغزو العراقي الغاشم، وإنجازاتها التنموية والثقافية والفنية والرياضية وغيرها.

وأشار المبارك الى ان إذاعة الكويت أنتجت عددا من الأغاني الوطنية لهذا العام وتبث حاليا في جميع الإذاعات بعد تعاونها مع مجموعة من الفنانين والملحنين والشعراء، مشيرا إلى ان الإذاعة منحت الفرصة لجميع الفنانين والملحنين والشعراء للمشاركة في هذه الفرحة العزيزة على قلب كل كويتي ومقيم على هذه الأرض المعطاءة.

ومن جهته، قال مدير إدارة إذاعة البرنامج العام سعد الفندي ان البرامج المباشرة في إذاعة الكويت استضافت عددا من سفراء البلاد بالخارج بالإضافة إلى الطلبة المبتعثين لتقديم التهاني بهذه المناسبة لوطنهم الغالي.

وأضاف: لم ننس في برامجنا ان نسلط الضوء على جهود الصفوف الأمامية للحد من انتشار جائحة كورونا، حيث حرصت فرق عمل تلك البرامج بالتواصل معهم لإبراز دورهم في هذه الظروف الاستثنائية، كما قامت تلك الفرق بالتواصل وإجراء العديد من اللقاءات مع أهالي الشهداء ونخبة من الأكاديميين والفنانين والرياضيين عبر خطة عمل إعلامية متكاملة.

وبين الفندي، ان التعاون المشترك بين إذاعة الكويت ووزارات الدولة من الأمور الأساسية التي تحرص عليها الإذاعة دائما في برامجها وهي على تواصل مستمر مع وزارة الداخلية لنقل الرسائل التوعوية والأخذ بالاشتراطات الصحية والابتعاد عن التجمعات والاحتفال بالمنازل، كما أكدت الجهات المعنية وذلك للحد من انتشار الوباء.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى