أخبار عاجلة

سكن وبدل إيجار للكويتية العزباء | جريدة الأنباء


ماضي الهاجري ـ سامح عبدالحفيظ – بدر السهيل ـ سلطان العبدان

أعلن رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية النائب د.محمد الحويلة، أن ديوان الخدمة المدنية سيزود اللجنة بتصور كامل وشامل حول رأي الديوان بشأن تكويت الوظائف العامة وعدم تولي الأجانب لها إلا في الأحوال التي لا يوجد فيها كويتيون يحملون المؤهل المطلوب

أو ما يعادله لتولي الوظيفة بعد الإعلان عنها. وقال الحويلة، عقب اجتماع اللجنة أمس، إن هناك شبه إجماع على القانون بين النواب حتى يكون على رأس أولويات مجلس الأمة في المرحلة القريبة المقبلة.

وأضاف ان اللجنة وافقت على عدد من الاقتراحات برغبة من بينها اقتراح بمنح الخريجين الكويتيين المتخصصين في «الجيولوجيا» الحق في التعيين بالقطاع النفطي عبر إدراج تخصصهم ضمن إعلان التوظيف السنوي. وأشار إلى موافقة اللجنة على اقتراح برغبة لتطبيق سياسة الإحلال في كل الجمعيات التعاونية بالكويت وتعيين العمالة الوطنية في الوظائف الإشرافية بدلا من العمالة الوافدة، بالإضافة إلى اقتراح بمنح الأئمة والمؤذنين الكويتيين المعينين على بند المكافآت إجازة دورية براتب لمدة 30 يوما في السنة. من جانب آخر، قدم النائب ثامر السويط اقتراحا بمنح المرأة الكويتية المطلقة والأرملة والبالغة الخامسة والأربعين والعزباء والمتزوجة من غير كويتي وحدة سكنية وبدل إيجار شهريا.

من جهته، قدم النائب د.عبدالله الطريجي اقتراحا بقانون بفرض ضريبة على المبالغ المالية التي يقوم الأجانب بتحويلها خارج الكويت عن طريق البنوك أو المكاتب المرخصة، أيا كانت العملة، سواء كان التحويل من أفراد أو شركات أو مؤسسات أو جمعيات.

اقرا ايضا





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى