أخبار عاجلة

حملة للكهرباء والبلدية والداخلية | جريدة الأنباء


دارين العلي

أسفرت حملة تفتيش مشتركة بين الكهرباء والبلدية والداخلية في محافظة الفروانية عن اكتشاف مستودع مخالف لتقطيع الحديد والنحاس المسروق تمت مصادرة مكوناته والتعامل معه وفق القانون.

وقال نائب رئيس الضبطية القضائية في الكهرباء وعضو لجنة العزاب أحمد الشمري في تصريح لـ«الانباء» إنه في اطار التنسيق والتعاون المشترك بين الجهات الحكومية شن فريق الضبطية القضائية والبلدية ووزارة الداخلية حملة مشتركة في محافظة الفروانية اسفرت عن اكتشاف عدد كبير من المخالفات وابرزها لمستودع يستغل في غير النشاط المخصص له.

وقال الشمري ان الحملة المشتركة استهدفت رصد التعديات والمخالفات في المنطقة، حيث تم ضبط عدد من حالات سرقة التيار وتوصيل الكهرباء بشكل مباشر دون عداد وتم تحرير محاضر مخالفات بها وقطع التيار الكهربائي عن مرتكبيها.

وأوضح انه أثناء الحملة تمكنت فرق البلدية وبإسناد من وزارة الداخلية من ضبط احد المخازن المخالفة دون ترخيص، وقد تم اكتشاف مستودع يتم تقطيع الحديد والنحاس فيه دون ترخيص واستغلال المستودع في غير النشاط المخصص له، كما تم اكتشاف اسلاك نحاسية مخبأة في أكياس ويتم التحقق فيما اذا تمت سرقتها من مواقع خارجية لوزارة الكهرباء ويتم بيعها بصورة غير قانونية.

ولفت الشمري الى ان بعض عصابات السرقة تقوم بسرقة الكيبلات الكهربائية من المواقع الخارجية والنائية وتقوم بتقطيعها وبيعها لعدد من المخازن المخالفة في أكثر من محافظة.

ولفت الشمري الى ان البلدية سلّمت الكهرباء المضبوطات النحاسية لكي يتم التحري عنها بشكل دقيق.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى