أخبار عربية

كيف تحسن صحتك النفسية بـ “حفلات صغيرة”؟


  • كيت مورغان
  • بي بي سي

كيف تحسن صحتك النفسية بـ "حفلات صغيرة"؟

ربما يبدو الاحتفال بشيء ما، هو آخر ما يمكن أن تريد فعله حينما تمر بأوقات عصيبة، لكن الدراسات تفيد بأن إقامتك حفلا، حتى ولو كان صغيرا للاحتفاء بلحظة عزيزة على قلبك مهما كانت بسيطة، كفيل ببعث السرور والبهجة في قلبك.

على درب سار عليه الكثيرون خلال عام 2020، شرعت مقدمة البرامج التليفزيونية في الولايات المتحدة كاي لاني بالميسانو، في إعداد نوع من الخبز يحمل اسم “خبز العجين المخمر”. وفي أواخر يناير/كانون الثاني الماضي، خبزت هذه السيدة البالغة من العمر 31 عاما، رغيفا مثاليا من هذا النوع، إلى حد وجدت أن ذلك يستحق احتفالا ما.

وهكذا ارتدت لاني بالميسانو أفضل ما لديها من ملابس، والتقطت لنفسها صورة مع الرغيف ذي الشكل الكروي، قبل أن تُقطعَّه، وتعد مجموعة من شطائر الجبن المشوي الفاخر. وبعد ذلك صورت هذه الشطائر بدورها، ووضعت الصور جميعها على حسابها على موقع إنستغرام.

في فترة ما قبل تفشي وباء كورونا، لم تكن بالميسانو – الحاصلة على جائزة إيمي عن تقديمها لبرنامج على إحدى المحطات التليفزيونية المحلية في ولاية فيلادلفيا يتناول تصنيف أشهر المطاعم في الولاية – تقضي يوما كاملا للاحتفال بإعداد أحد أنواع المخبوزات. لكن بعد عام كامل تلاشت فيه الحفلات، على الأقل بالمعنى التقليدي للكلمة، كانت هذه السيدة تتحرق شوقا لإقامة احتفال من أي نوع.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى