أخبار عاجلة

لا حاجة للحظر ومنع تجمعات الأعياد | جريدة الأنباء


مريم بندق

أكد سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد حرصه على استكمال التشكيل الحكومي في أقرب وقت وبما يحقق متطلبات المرحلة المقبلة ومواجهة تحدياتها المتعددة.

وجدد الخالد التزامه بالتعاون مع أعضاء مجلس الأمة وفق الأطر الدستورية والعمل على إقرار التشريعات والقوانين المتفق عليها خلال اللقاءات السابقة.

ونقل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص، في بيان لـ «كونا» رغبة سمو رئيس الوزراء الصادقة في طي الملفات السياسية العالقة والسعي الجاد نحو الوصول الى اتفاقات حول العديد من القضايا الراهنة بما فيها القوانين المتفق عليها.

هذا، وأكدت مصادر اقتصادية أنه لا حاجة لفرض الحظر الجزئي في البلاد مجددا، وانه لتجنب التجمعات أثناء مسيرات الأعياد الوطنية يمكن تقنين أعداد السيارات التي يسمح لها بالدخول الى شارع الخليج العربي، ويمكن ايضا منعها ثلاثة أيام خلال النصف الثاني من اليوم.

كما أكد وزير الصحة على أهمية الأخذ بالاحترازات الصحية، وأن تحصين المجتمع يتم بالتطعيم ضد فيروس كورونا، داعيا الجميع إلى الإسراع في تلقي اللقاح.

من جانبه، شدد رئيس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم، على أنه لم يصدر أي قرار بشأن الحظر سواء الجزئي أو الكلي، مستدركا بالقول: ان جميع الخيارات لمواجهة تداعيات فيروس كورونا مطروحة أمام السلطات الصحية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى