أخبار عاجلة

تعاونيون لـ الأنباء استعداد تام لأي | جريدة الأنباء


  • الاقتصار على أبناء المنطقة أمر طبيعي لمنع التزاحم وتوفير الاحتياجات لهم
  • الياسين: المخزون الغذائي كبير ونستطيع تلبية الاحتياجات 6 شهور ولدينا طواقم مدربة
  • العثمان الراشد: «الشامية والشويخ» مستعدة لأي طارئ.. وحريصون على كفاءة المخزون الإستراتيجي
  • الفهد: مستعدون للعمل بنظام حجز المواعيد لاستقبال الجميع وطواقمنا تعمل باحترافية
  • الرميح: تشكيل لجنة دائمة لإدارة الأزمات لمتابعة واتخاذ القرارات لأداء الجمعية دورها خلال أي أزمة

محمد راتب

أعلـنـت العديــد مــن الجمعيـــات التعاونيــة استعدادها لأي قرار يصدر من مجلس الوزراء بتطبيق الحظر سواء الجزئي أو الكلي مع توفير الطواقم وعودة بعض المتطوعين، مشيرة إلى أن العمل بنظام الحجز الإلكتروني بات عملا اعتياديا ولا مشكلة إطلاقا في التعامل معه.

«الأنباء» التقت عددا من رؤساء الجمعيات التعاونية للاستفسار عن واقع التحضيرات وفيما يلي التفاصيل:

بداية، قال رئيس جمعية قرطبة التعاونية ناصر البصري ان الجمعية مستعدة للعمل بنظام الحجز الإلكتروني المسبق الباركود، حيث اكتسبت خبرة سابقة ونحن قادرون على الوفاء بجميع الالتزامات وبانتظار الحصول على رقم الباركود من المساهم فقط لإتمام جميع العمليات.

وقال إن الاقتصار على أبناء المنطقة أمر طبيعي لمنع التزاحم وتوفير الاحتياجات لهم، مشيرا إلى أن الجمعية بانتظار القرارات للمبادرة في توفير العمالة، ونحن متجهون الآن لتحضير كشف لتنقل العمال مع توفير التصاريح وجهزنا أماكن لتسكين العمالة حال صدور قرار حظر كلي أو جزئي لضمان عدم تأخير عملية البيع والشراء وخصوصا في السوق المركزي.

وتابع أنه جرى وضع خطط بديلة فورية لتوفير العمالة والمنتجات بصورة فورية حال الطوارئ، وقد تم الاتفاق مع الشركات على كون الطلبات ممتدة من أسبوع إلى أسبوعين فالتوريد لن يكون يوميا، ونحن بانتظار قرارات مجلس الوزراء.

وبدوره، قال رئيس مجلس إدارة جمعية الخالدية التعاونية خالد الياسين نحن في كامل استعدادنا والسوق المركزي يعمل بصورة طبيعية وقد اكتسبنا خبرة من الأزمة الفائتة، مشيرا إلى أننا نستطيع تطبيق نظام الباركود أو استقبال أبناء المنطقة فقط بحسب ما تراه السلطات الصحية.

وبين أن المخزون الغذائي كبير ونستطيع تلبية احتياجات أهالي المنطقة لمدة ستة شهور ولدينا طواقم كاملة ومستعدة ومدربة وأصبحت ذات خبرة في التعامل مع الفيروس والجمهور بالطريقة المثلى.

أما رئيس مجلس إدارة جمعية مشرف التعاونية علي الفهد فبين أن الجمعية مستعدة للعمل بنظام حجز المواعيد، واستقبال جميع المواطنين والمقيمين، وملتزمون بالقرارات المنظمة للعمل سواء أثناء الجائحة أو بعدها، حيث لدينا طواقم عمل مدربة وتعمل باحترافية عالية أثناء الأزمات.

وزاد أن الجمعية مستعدة للتعامل مع المعطيات المستجدة مهما كانت حيث تعمل وفق استراتيجية العمل الجماعي وتحرص على الوفاء بالتزاماتها تجاه مساهميها وجميع روادها، ولديها مخزون جيد من المنتجات والسلع.

وبدوره، قال رئيس مجلس إدارة جمعية الشامية والشويخ التعاونية عبدالله العثمان الراشد نحن على أتم الاستعداد لتنفيذ جميع التعليمات الواردة إلينا من الجهات المعنية بخصوص جائحة كورونا، وحريصون على كفاءة المخزون الاستراتيجي لدينا ونتابع حركته بشكل دائم ليكون متوافرا على مدار الساعة، وهناك تعاون مستمر ودائم مع الشركات ولا مخاوف من نقصان أي سلعة أو منتج لأشهر عديدة.

وفيما يتعلق بالحجز المسبق عبر الباركود قال: لقد علمتنا التجربة السابقة الكثير وهي ناجحة بكل المقاييس، ونرحب بكل مواطن ومقيم للتسوق في السوق المركزي والفروع، إلا أننا سنقوم بتوزيع المتسوقين بحسب المناطق لمنع التكدس والتزاحم، موضحا أن بعض فروعنا لم تتوقف عن العمل خلال الأزمة السابقة ومنها فرع مستشفى الصباح الذي يقدم خدماته على مدار 24 ساعة.

وبعث العثمان الراشد برسالة إلى المسؤولين والمعنيين بضرورة تفادي الأخطاء السابقة في عشوائية القرار والتخبط، والترتيب والتنسيق مع اتحاد الجمعيات التعاونية حول آلية العمل والتزويد وما يتعلق بالتصاريح لضمان انسيابية العمل وتقديم خدمات جيدة وسريعة لعموم المتسوقين.

الأمن الغذائي

رئيس جمعية اليرموك التعاونية عبدالرحمن الرميح ذكر أننا قمنا خلال أزمة كورونا بدورنا على أكمل وجه من خلال توفير الأمن الغذائي لأهالي منطقة اليرموك ومخزون استراتيجي يكفي لمدة تزيد على 6 شهور مع توفير خدمة التوصيل بفترات الحظر، مرجعا هذا النجاح إلى التكاتف مع الإدارة التنفيذية والمتطوعين من أبناء المنطقة.

وأضاف أنه وعلى الرغم من صعوبة تلك الفترة ومستجدات أحداثها إلا أننا استطعنا عبورها واستفدنا منها كثيرا فلقد زادتنا قوة وثقة في الأداء ونحن على أتم الاستعداد لما هو قادم أيا كان، مشيرا إلى أنه تم منذ أكثر من شهر تشكيل لجنة دائمة لإدارة الازمات بعضوية بعض أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية يتمثل دورها في متابعة واتخاذ القرارات التي من شأنها قيام الجمعية بأداء دورها وتقديم خدماتها للمساهمين على أكمل وجه خلال الأزمات من خلال توفير السلع والأصناف بشكل دائم وابتكار طرق التوصيل وتلقي الطلبات والتواصل إعلاميا مع المساهمين.

وبين أن لدى الجمعية من الوسائل والأدوات الإلكترونية التي تم استخدامها خلال الأزمة الأولى والتي جرى إضافة تحديثات عليها كما يوجد فريق عمل مدرب أثبت كفاءته ما يجعلنا مستعدين لأي حظر سواء كان جزئيا او كليا، كما لن تتوانى الجمعية عن تقديم خدماتها لمساهمي المنطقة ولن تتأخر في مد يد العون لأهالي المناطق المجاورة متى تعرضوا لأي ظرف طارئ.

عبدالرضا لـ «الأنباء»: طواقمنا كاملة بلا إجازات ومستعدون لإعادة خدمة التوصيل عبر متطوعينا

قال رئيس اللجنة الإدارية والمالية في اتحاد الجمعيات التعاونية وممثل جمعية الشعب التعاونية لدى الاتحاد عبدالله عبدالرضا في تصريح لـ «الأنباء» نحن مستعدون كطواقم ومتطوعون للتعامل مع نظام الباركود ولكن استقبال المتسوقين يخضع للقرارات الصادرة من الدولة مع استعدادنا لاستقبال الجميع من دون أي إشكالية.

وتابع أن لدينا طواقم كاملة ولا توجد إجازات حيث تم إلغاؤها كلها، ونحن مستعدون لإعادة خدمة التوصيل عبر متطوعينا الذين هم على أهبة الاستعداد لأي نداء او طارئ.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى