أخبار عاجلة

نفط الكويت 18 7 مليون دينار لتوريد | جريدة الأنباء


أحمد مغربي

علمت «الأنباء» من مصادر نفطية مسؤولة أن الجهاز المركزي للمناقصات العامة وافق على طلب شركة نفط الكويت ترسية المجموعات الأولى والثانية والثالثة من ممارسة توريد أنابيب تبطين النفط للحفر التطويري في عمليات الشركة بقيمة 18.7 مليون دينار على ساتكو انيرجي للتجارة والمقاولات التي حازت أقل الأسعار.

وقالت المصادر إن الجهاز وافق على طلب إصدار الأمر التغييري الثاني بزيادة مبلغ إجمالي قدرة 148.7 ألف دينار وذلك للعقد الخاص بالتعاقد المباشر لتوسعة مرافق معالجة الغاز الحمضي في غرب الكويت والخدمات المرتبطة بها المبرم مع شركة سبتكو العالمية البترولية لمدة 22 يوما اعتبارا من 21 فبراير الجاري وحتى 14 مارس المقبل دون تغيير في موعد انتهاء العقد لتغطية تكاليف تمديد فترة الجزء الخاص بأعمال الصيانة والتشغيل لخطي الإنتاج القديم.

إلى ذلك، وافق الجهاز المركزي للمناقصات على طلب إصدار أمر تغييري بتخفيض مبلغ إجمالي قدره 5.2 ملايين دينار ما تعادل 10% من عقد مشروع المحافظة على ضغط مكمن وارة المرحلة الثالثة المبرم مع شركة جلف فور وذلك لتخفيض عدد آبار الحقن من 50 إلى 20 بئرا.

.. وتطرح 3 عقود استشارية بمشاركة 5 شركات عالمية

أحمد مغربي

طرحت شركة نفط الكويت أمس الأحد ممارسة خدمات التصميم الهندسي الشامل وإدارة المشاريع، حيث تم تقسيم الممارسة الى 3 عقود وتم تأهيل 5 شركات عالمية للمشاركة في العقود.

وفي التفاصيل، قالت المصادر إن الشركات المدعوة للمشاركة هي فلور وورلي بارسونز واميك فوستر ويلر وتكنيب وشركة كيلوج براون اند روت المتحدة.

وحددت شركة نفط الكويت موعد 4 مارس المقبل لعقد الاجتماع التمهيدي «أونلاين» عن بعد، على ان يكون يوم 18 مايو المقبل آخر موعد لتلقي العروض المالية.

وتغطي هذه العقود أعمال تصميم وهندسة أولية، إضافة الى خدمات استشارية في إدارة المشاريع، كما تضمن تحديث منشآت حالية وبعض المشاريع الجديدة، وسيتم تنفيذ الأعمال الهندسية والتصاميم الأولية في مكاتب الشركات ببلدانها الأصلية، بينما ستنجز الخدمات الاستشارية في مقر الشركة بالأحمدي.

ووضعت شركة نفط الكويت شروطا عامة للمناقصة تتركز في ضرورة استيفاء المناقص شهادة نسبة العمالة الوطنية الصادرة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل صالحة لمدة سنة مع تقديم العطاء.

وحددت التأمين الأولى لكل عقد بقيمة 2.5 مليون دينار على حدة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى