أخبار عاجلة

الحربي: ما الذي يعبر عنه صرصور مدغشقر في يوم الحب؟

قالت خبيرة علم الحشرات والأستاذ المساعد بقسم العلوم في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي د.جنان الحربي إن الوردة الحمراء دائما تعبر عن الحب والامتنان، متسائلة: لكن ما الذي يعبر عنه صرصور مدغشقر في يوم الحب؟!

وأضافت الحربي في تصريح لها: ثقافة الاحتفال تغيرت خلال السنوات السابقة فمن آخر التقاليع، يحتفل البعض بالطلاق ويوثقون الحدث على وسائل التواصل الاجتماعي. وكذلك مفهوم الاحتفال في يوم الفالنتاين أصبح لا يقتصر فقط للتعبير عن العلاقات الرومانسية، بل يعتبره البعض مناسبة للاحتفال بنهاية علاقة زواج أوحب أو صداقة فاشلة.

وتابعت: من طرائف احتفالات الفالنتاين، عندما أعلنت حديقة الحيوان برونكس الشهيرة في نيويورك شعار «هدية لا تنسى» وصرح القائمين عليها بأن بعض الأشخاص لا يملكون القدرة على التعبير بالكلمات، ولكن بإمكانهم معنا أن يجعلوا من هجرهم أن يشعر بالقشعريرة الدائمة عن طريق تسمية صرصور مدغشقر «قرومفادورينا بورتنتوزا» لأن الصراصير تعيش لفترة طويلة.

واستطردت الحربي بالقول: تستقبل برونكس 1.5 مليون زائر سنويا وتقدم خدماتها المتميزة في يوم الفالنتاين ويتم التبرع بالأموال التي تجمع لجمعية الحفاظ على الحياة البرية. وسبب اختيارهم لهذا الصرصور لشهرته العالية فهو لطيف وذو طبيعة طيبة ولا يطير فيسهل التعامل معه ولا يمانع في أن يداعب البشر هيكله الخارجي. يعرف الصرصور المدغشقري بأنه أكبر صرصور في العالم، حيث يتراوح طوله ما بين 5 إلى 7.5 سم ويعيش في المزارع ويتغذى عادة على بقايا النباتات. هذا الصرصور يعتبر حشرة أليفة يربيها الكثير من الناس في جنوب أفريقيا وفي الولايات المتحدة.

وبالمثل، أطلقت حديقة سان أنتونيو في تكساس حملتها «أعط اسما لصرصور» في يوم الفالنتاين من خلالها أعطت فرصة للناس لتسمية صرصور على اسم الشخص المحطم لقلوبهم.

وأضافت: كتبت «سي ان ان» بإمكان الشخص غير المحظوظ في علاقاته أن يختار ويسمي صرصورا مدغشقريا باسم حبيبه او صديقه السابق مقابل 1.5 د.ك وترسل له بعد ذلك شهادة خاصة باسم الصرصور الجديد وصورته عبر الإيميل الإلكتروني. وفي يوم الفالنتاين يقوم الموظفون بإطعامه لحيوانات الحديقة.

ولهؤلاء اللذين ذاقوا مرارة الهجران وأوجاع الحب توفر الحديقة لهم خدمات خاصة بأسعار رمزية في يوم الفالنتاين من أجل جلب السعادة والراحة النفسية والبهجة. من هذه الخدمات مثلا، تسمية الفئران المجمدة بمبلغ 6 د.ك لتغذية الزواحف والثعابين والحيوانات اللاحمة في الحديقة. وأفضل ما في هذه العروض، أن بإمكان الشخص مقابل مبلغ مالي بسيط مشاهدة بث مباشر «أون لاين» أثناء تقديم الوجبات ليعرضها على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به.

وزادت الحربي: الحدائق تتسابق في عروضهم على صرصور مدغشقر المدلل في يوم الفالنتاين، حيث عرضت أيضا حديقة «أل باسو» في تكساس هذا الصرصور للتسمية وصرح أحد القائمين عليها «كان لدينا استجابة هائلة في العام الماضي وجمعنا مبالغ مادية كبيرة، ونحن مستعدون للقيام بذلك مرة أخرى كل سنة»، لتختم بالقول: فنون الفالنتاين جنون وهذه المرة كانت من صالح الصرصور المدغشقري المدلل!

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى