أخبار عاجلة

الطيران المدني تنتهي قريبا من دراسة | جريدة الأنباء


  • «ديوان المحاسبة» طلب من «الطيران المدني» مخاطبة مجلس الوزراء لتحديد وبيان آلية التصرف في المطار الحالي

أحمد مغربي

قالت مصادر مسؤولة في الإدارة العامة للطيران المدني لـ «الأنباء» ان المستشار الخاص بإعداد المخطط الهيكلي لمطار الكويت الدولي، بالإضافة الى وضع استراتيجية العمل للإدارة خلال السنوات القادمة من المتوقع ان ينتهي من الدراسة قريبا، حيث من بين الأمور التي يدرسها المستشار هو كيفية وآلية وخطة التصرف في مبنى المطار (T1) وذلك استعدادا لافتتاح مبنى الركاب الجديد (T2) بتاريخ 28 أغسطس 2022.

وقالت ان الجهات الرقابية في الدولة تستعجل الإدارة العامة للطيران المدني في الانتهاء من المخطط الهيكلي لوجود العديد من المزايدات والمناقصات والخدمات داخل مبنى المطار الحالي لفترات تتجاوز مدة العقود والمناقصات.

وذكرت ان ديوان المحاسبة طلب من الإدارة العامة للطيران المدني ضرورة مخاطبة مجلس الوزراء والجهات الحكومية ذات العلاقة لتحديد وبيان آلية التصرف في مبنى المطار (T1) ووضع خطة زمنية لجميع العقود الخاصة بالمبنى خلال الفترة القادمة لتتناسب مع الموعد المتوقع لافتتاح المبنى الجديد.

وذكرت ان «الطيران المدني» تهدف الى تحديث الخطط والاستخدامات والسياسات المستقبلية لمنطقة مطار الكويت الدولي وفقا للتغيرات التي طرأت خلال السنوات الأخيرة على كافة المجالات المؤثرة في حركة الركاب والطائرات والشحن والبريد.

وأضافت ان عملية تحديث البيانات ضرورية في هذا الوقت تحديدا نظرا لاعتماد العديد من المشاريع الجديدة المزمع تنفيذها الى جانب انشاء شركات جديدة سواء كانت شركات خدمات او طيران.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى