أخبار عاجلة

صالح المطيري زيادة العلاوة الدورية | جريدة الأنباء


سامح عبدالحفيظ ـ سلطان العبدان

حظي يوم العمل النيابي أمس بنشاط امتاز بالطابع الشعبي، حيث أعلن النائب د.صالح المطيري عن أنه تقدم باقتراح بقانون لاستحقاق الموظف مرتبا منذ تاريخ تسلمه للعمل وكذلك زيادة العلاوة الدورية بنسبة 150%.

وأشار إلى أن تلك النسبة لم تتغير منذ عام 1979، موضحا ان اقتراحه يهدف الى مساعدة جميع المواطنين في مواجهة غلاء المعيشة والتضخم.

من جانب آخر، قدم النائب مرزوق الخليفة اقتراحا بقانون لمنح معاش تقاعدي للعسكريين غير الكويتيين الذين اشتركوا في صد العدوان العراقي الغاشم في الثاني من أغسطس عام 1990 وكذلك الذين اشتركوا في تحرير البلاد من براثن الاحتلال ولايزالون في الخدمة حتى تاريخ العمل بهذا القانون أو الذين انتهت خدمتهم العسكرية لبلوغهم السن القانونية قبل العمل به.

من جهة ثانية، طالب النائب أسامة الشاهين بإنصاف موظفي «شؤون الطلبة» كونها من الوظائف المساندة المهمة للعملية التربوية والتعليمية في مدارس الكويت المختلفة.

واضاف ان تكريم هذه المهنة والعناية بها يعني الحماية والاهتمام بأكثر من (4800) موظف وموظفة من الكويتيين، ومنح علاوة مالية سيخفف أعباء الحياة والمعيشة عنهم وعن أسرهم ويسهم في تشجيع المواطنين على الإقبال عليها وحل أزمة الوظائف.

واقترح النائب يوسف الفضالة إنشاء تطبيق إلكتروني أمني يتيح للمواطن أو المقيم إرسال البلاغات المتعلقة بالمخالفات المرورية أو التحرش عن طريق رفع الصور أو فيديو أو تسجيل صوتي لهذه الحوادث والمخالفات لسرعة الإبلاغ وتوثيق المخالفة في اللحظة نفسها.

اقرا ايضا

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى