أخبار عاجلة

الفارس الكويت أحوج ما تكون لسواعد | جريدة الأنباء


عقدت اللجنة العليا للتخطيط اجتماعها صباح أمس برئاسة وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية د.رنا الفارس بحضور مدير عام البلدية م.أحمد المنفوحي ونواب المدير العام لشؤون القطاعات المختلفة وعدد من مسؤولي البلدية، وتناول الاجتماع عددا من البنود على طاولة الاجتماع كعرض شهادة الأوصاف الكترونيا لبيوت مؤسسة الرعاية السكنية (الربط مع الهيئة العامة للرعاية السكنية والتسجيل العقاري).

وبحثت اللجنة عقود النظافة المستقبلية من خلال مناقشة مقترح تخصيص عقود نظافة مستقلة للمناطق والحيازات من قبل الهيئة العامة للزراعة بمناطق الوفرة ـ العبدلي ـ كبد ـ خيران.

استهلت د.الفارس الاجتماع بالترحيب بالحضور، مشيرة في هذا الخصوص إلى أن الكويت في ظل هذه الظروف التي تمر بها من جائحة كورونا أحوج ما تكون لسواعد أبنائها، وقد استمعت للعرض التفصيلي الذي قدمه مدير عام البلدية م.أحمد المنفوحي للربط الإلكتروني بين بلدية الكويت والهيئة العامة للرعاية السكنية. وتناولت اللجنة المناطق والقسائم التي سيتم تطويرها واستملاكها ضمن المخطط الهيكلي الرابع للدولة (2040).

من جانبه، قال مدير عام البلدية م.أحمد المنفوحي إن اللجنة قررت التدشين الرسمي لإصدار شهادات الأوصاف الخاصة بالهيئة العامة للرعاية السكنية دون الحاجة للكشف الميداني يوم الاثنين المقبل الموافق 15 الجاري، مؤكدا أن البلدية لن تتوانى في التيسير على المواطنين والمقيمين والجهات الحكومية وغير الحكومية في تسريع وتيرة إنجاز معاملاتها إلكترونيا.

أما بخصوص عقود النظافة المستقبلية، فقد قررت اللجنة الاستعانة بأحد المكاتب الاستشارية العالمية لوضع تصور للشروط المرجعية لعقود النظافة المستقبلية فضلا عن وضع تصور في العقود لتلافي السلبيات بمناطق الوفرة وكبد والعبدلي وخيران.

وتابع المنفوحي أن اللجنة استعرضت خلال الاجتماع المخطط الهيكلي الرابع 2040 للكويت والذي تضمن النظرة العامة التي تتعلق بالسياسات التي تعكس رؤية الدولة بشأن استخدام الأراضي وتحويل الكويت لمركز مالي وتجاري والأرقام والتوقعات وكذلك السيناريوهات المتوقعة.

وبين أن المخطط الهيكلي تناول تقسم الكويت إلى 4 مناطق إقليمية منها 3 مناطق حضرية وهي المنطقة الحالية والجنوبية والشمالية إضافة إلى المنطقة الرابعة الغربية الخاصة بالموارد منطقة طبيعتها الخاصة.

ولفت إلى استماع المجتمعين للشرح المفصل بشأن المناطق السكنية المستقبلية إلى جانب المناطق التجارية والصناعية والبيئية (المحميات) ومدى الطاقة الاستيعابية للاراضي بشأن تخصيص الأراضي لدعم اتخاذ القرار وكيفية التقسيم السكاني على مستوى عدد السكان أو على مستوى مدينة الكويت أو على مستوى الوظائف أو مستوى المحافظات إلى جانب مخطط البنية التحتية للمخطط الهيكلي وكذلك وسائل النقل التي ارتكزت على 3 مشاريع رئيسية والتي تشمل الطريق الاقليمي وضم مسارين ومشروع المترو ومشروع سكة الحديد.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى