أخبار عاجلة

بيان للأندية الرياضية بشأن تعطيل النشاط بعد اجتماعها الطارئ با..



أصدرت الأندية الرياضية الكويتية في اجتماعها بالنادي العربي بيانًا طالبت فيه الجهات الحكومية المعنية والسلطات الصحية ضرورة تفهم مطالبهم وتقنين القرار الذي اتخذته بإيقاف الرياضة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وجاء في بيان الأندية الآتي: “في ظل الظروف الراهنة المرتبطة بجائحة كورونا وما تعلق بها من مصير مشترك على كافة الأصعدة في مؤسسات الدولة المختلفة، وما قابلها من قرارات وإجراءات متبعة لمواجهتها والتي نصت عليها منظمة الصحة العالمية والمتبعة إجراءاتها دولة الكويت وجميع دول العالم، نجد أن المؤسسة الرياضية يتم استثنائها من أي منع أو تعطيل والشواهد في ذلك كثيرة على مستوى جميع دول العالم، لما للرياضة من أهميات تعود على المؤسسات الرياضية.

والمؤسسة الرياضية الكويتية من خلال الأندية الممثلة لها تشيد بما تقوم به الدولة من إجراءات متبعة، إلا أننا بذات الوقت نؤكد على ضرورة تأثر هذه المؤسسة الرياضية من خلال تعطيلها أو تجميدها خوفا من مغبة تضرر الاستحقاقات على مستوى المنتخبات الوطنية في كافة الألعاب حيث أننا مقبلون على استكمال تصفيات كأس العالم (قطر 2022) و(كأس آسيا 2023).

ونؤكد كذلك على أن هذا القرار المفاجئ سوف يتسبب بأضرار وخيمة على الهيئات الرياضية والتي على عاتقها التزامات مالية ضخمة من عقود احترافية مختصة بلاعبين ومدربين.

كما نؤكد نحن الأندية المجتمعون علي ضرورة الاستمرار في هذه التصفيات لما للمنتخب الوطني من فرصة للتأهل للدور الثاني المؤهل لكأس العالم والأندية الرياضية تخلي مسؤوليتها تماما عن أي إخفاق متعلق بهذه الاستحقاقات.

كما نهيب بمتخذي القرار أن يكون النهج المتبع هو “التقنين” بدلا من المنع أو التعطيل حماية لأبنائنا الرياضيين في ظل هذه الظروف الراهنة فالرياضة في شتى دول العالم الخليجية والعربية والإقليمية والعالمية قد استعادت نشاطها الرياضي على مستوى الفرق الأولى، لذلك ومن منطلق التعاون المشترك بين جميع المؤسسات في الدولة ومع حفظ التوصيات والإجراءات المتبعة.

نتعهد نحن الأندية الرياضية بالتزامنا الكامل والمطلق وكل ما يتعلق بالإجراءات الاحترازية المتبعة الدولة، وبشكل حازم وصارم، ملتزمين بهذا الميثاق حماية لأنفسنا وأبنائنا جميعا، والتزاما وتقديرا بما تقدمه مؤسسات الدولة المختلفة التابعة لمجلس الوزراء واللجنة المختصة لمكافحة هذا الوباء، والتي تعمل جاهدة في سبيل تجاوز هذه المحنة”.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى