أخبار عاجلة

مساعدات الكويت.. خطوات عملية وتحركات فاعلة لتخفيف الأزمات الإنسانية

كونا – من خلال خطوات عملية وتحركات فاعلة واصلت دولة الكويت عبر أجهزتها المختلفة توفير استجابة نوعية في مسعى للتخفيف من حدة الأزمات الإنسانية وإغاثة المنكوبين.
وفي هذا الإطار أقلعت طائرة إغاثة من قاعدة عبدالله المبارك الجوية إلى لبنان محملة بأجهزة طبية وأدوية ومستلزمات صحية وبطانيات لإيصالها إلى الشعب اللبناني الشقيق.
وقال مدير إدارة الكوارث والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الكويتي يوسف المعراج في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن هذه الرحلة تأتي ضمن سلسلة تحركات تقوم بها الجمعية لتقديم العون للشعب اللبناني في إطار الدور الذي تقوم به الكويت للوقوف إلى جانب الاشقاء.
وأوضح المعراج أن الجمعية ستنسق مع الصليب الاحمر اللبناني لإيصال المساعدات الطبية إلى المستشفيات بشكل عاجل لدعم جهودهم في معالجة المرضى في ظل انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
وأعرب عن الشكر والتقدير لوزارة الدفاع الكويتية لتسخيرها طائرة ولوزارة الخارجية الكويتية على مساهمتها في إنجاح هذه المهمة الإنسانية.
وأكد حرص الجمعية على المشاركة في الجهود الإنسانية التي تقوم بها الكويت في ضوء توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بتقديم الدعم والمساندة للشعب اللبناني الشقيق.
وأشار إلى أن ما تقوم به الجمعية من جهود إنسانية في لبنان هو أيضا واجب تجاه أبناء الشعب اللبناني الشقيق معربا عن أمنياته بأن تسهم هذه المساعدات في التخفيف من معاناة المرضى والمحتاجين هناك.
وأشاد المعراج بالموقف الرسمي الكويتي المتمثل باتخاذ خطوات عملية وتحركات إنسانية لإغاثة المنكوبين وتخفيف حدة الأزمة الإنسانية في كل بقاع الارض. وجرى استقبال طائرة الإغاثة في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت بإشراف سفير دولة الكويت لدى لبنان عبد العال القناعي ممثلا بالمستشار عبد الله الشاهين وطاقم السفارة.
وقال السفير القناعي في تصريح ل(كونا) إن الطائرة وهي إهداء من الشعب الكويتي لشقيقه اللبناني محملة بمساعدات طبية ومستلزمات صحية عاجلة مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي إلى الصليب الأحمر اللبناني وفقا لاحتياجات وردت في قائمة أرسلها الصليب الأحمر إلى الهلال الأحمر الكويتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى