أخبار عاجلة

أبرز المباريات العربية والعالمية ليوم الأحد يناير



بغياب ميسي الذي يبتعد للمباراة الثانية بسبب عقوبة الإيقاف، بعد الأولى الخميس في الكأس، يأمل برشلونة مواصلة استفاقته في الدوري وتحقيق فوز سابع في المراحل التسع الأخيرة من خلال تخطي عقبة مضيفه إلتشي الذي يلتقيه اليوم ضمن منافسات المرحلة الثامنة عشرة للدوري الإسباني لكرة القدم.

كما يصطدم اتلتيكو مدريد متصدر الترتيب على ارضه مع فالنسيا الرابع عشر، ويسير فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني يسير بثبات نحو لقبه الأول منذ 2014 بعد فوزه بمبارياته الست الأخيرة في الدوري، وتحديدا منذ الخسارة أمام ريال مدريد في 12 ديسمبر بهدفين نظيفين، وذلك بفضل الوافد الجديد من برشلونة الأوروغوياني لويس سواريز الذي رفع رصيده الى 11 هدفا بتسجيله ثنائية ضد إيبار.

وما يعزز حظوظ أتلتيكو بإزاحة جاره ريال عن العرش أنه خاض أيضا مباراة أقل من النادي الملكي ومنافسه الجدي الآخر برشلونة الذي يحتل المركز الثالث بفارق 10 نقاط عن «الروخيبلانكوس».

ويحافظ أتلتيكو على تقليده بقيادة سيميوني، إذ ان الدفاع سلاحه الأساسي حيث لم تستقبل شباكه سوى سبعة أهداف، وهو الفريق الوحيد الذي اهتزت شباكه اقل من 10 مرات هذا الموسم، كما يلتقي اليوم اوساسونا مع غرناطة، وسلتا فيغو مع إيبار

يوفنتوس – بولونيا
يحل فريق بولونيا ضيفا لمواجهة نظيره يوفنتوس، مساء اليوم الأحد، وذلك في إطار الجولة التاسعة عشر من بطولة الدوري الإيطالي، ومن المقرر أن يخوض الفريقان المباراة على أرضية ملعب أليانز ستاديوم معقل السيدة العجوز.

وتعرض يوفنتوس إلى الخسارة خلال الجولة الماضية أمام إنتر ميلان في الدوري، حيث انتهت أحداث المباراة بنتيجة هدفين دون مقابل، ويأمل اليوفي في استعادة المعنويات وتوزان الفريق من خلال تحقيق الإنتصار في اللقاء المرتقب، وسيصارع الفريق من أجل الاقتراب والصراع على لقب الدوري.

على الجانب الآخر، سيسعى فريق بولونيا إلى الفوز في المواجهة التي تجمعه بمستضيفه، حيث سيصارع من أجل خطف النقاط الثلاث أو على الأقل الخروج بنتيجة طيبة، وصل يوفنتوس إلى النقطة رقم 35 ليحتل المركز الثالث في جدول الترتيب، فيما وصل بولينا إلى النقطة رقم 20 ويأتي في المركز الثاني عشر.

شالكه – بايرن ميونخ
يشد بايرن ميونخ الرحال صوب ملعب فيلتنس أرينا لملاقاة ناظي شالكه لحساب الجولة 18 من الدوري الألماني 2020-2021.

ويدخل البافاري المباراة متصدرا للدوري بفارق 4 نقاط عن الملاحق لايبزيغ، حيث يمتلك أشبال المدرب فليك 39 نقطة في الرصيد. كما يملك أقوى هجوم على الإطلاق في المنافسة بمحصلة 49 هدفا بينما يعتبر دفاعه متوسطا إلى حد ما بداعي تلقيه 25 هدفا.

وإذا كان البايرن مرتاحا على رأس الجدول فإن شالكه يعاني بشكل غير مسبوق، الملكي الذي كان يضرب له ألف حساب في البوندسليغا يقع في ذيل الترتيب حاملا المصباح الأحمر برصيد 7 نقاط ومن فوز وحيد.

ولم ينجح المدرب الجديد السويسري كريستيان جروس في تغيير شيء في النادي الذي أصبح التسجيل في مرماه هواية كل الخصوم، والدليل هو تلقي دفاعه ل 44 هدفا في 17 مباراة.

أما فيما يتعلق بالمواجهات المباشرة فيكفي أن نقول أن آخر مرة التقى فيها شالكه بالبايرن خسر أمامه بنتيجة 8-0.

ويسيطر بايرن ميونخ بشكل مطلق على لقب الدوري الألماني منذ 8 سنوات متوالية، بسبب ضعف المنافسين من جهة وسياسة النادي العملاق الذي يضم كل المواهب المحلية مع تعزيزات قوية من خارج ألمانيا.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى