أخبار عاجلة

أنقرة: للمصالحة الخليجية تأثير إيجابي.. علينا

أكدت وزيرة التجارة التركية، روهصار بكجان، في تصريحات أدلت بها، أمس الاثنين، أن المصالحة الخليجية، ستنعكس إيجاباً على التعاون بين تركيا ودول الخليج.
واعتبرت الوزيرة في تصريحات أدلت بها خلال لقائها وفدا من جمعية المراسلين الاقتصاديين في تركيا أن المصالحة الخليجية التي تمت خلال قمة مجلس التعاون الخليجي الـ 41، هي خطوة إيجابية.
وأكدت الوزيرة التركية في تصريحات نقلتها وكالة “الأناضول” التركية، أن هذه المصالحة لن تؤثر فقط على التعاون بين بلدان الخليج، بل ستنعكس بشكل إيجابي على التعاون بين تركيا من جهة ودول المنطقة (الخليج) من جهة أخرى.
وبينت بكجان أن الجميع متفق على أن مواصلة المقاطعة هو بمثابة “خطوة غير صائبة”، خصوصا في فترة وباء فيروس كورونا المستجد، حيث تكون البلدان المتجاورة بأمس الحاجة لبعضها البعض، على حد تعبيرها.
وحصلت مصالحة بين الدول الأربع وقطر في قمة مجلس التعاون الخليجي، التي عقدت في الخامس من يناير الجاري في مدينة العلا السعودية، وأعلنت الدول الأربع رفع القيود وعودة العلاقات.
وأعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في يونيو 2017، قطع العلاقات مع قطر، بينما أغلقت الدول الأربع مجالها الجوي أمام الطائرات القطرية، ومنعت التعاملات التجارية مع الإمارة وأوقفت دخول القطريين إلى أراضيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى