أخبار عاجلة

شرطة الكابيتول تعتقل رجلاً يحمل مسدساً وأكثر من 500 طلقة

وكالات – اعتقلت شرطة الكابيتول، السبت، رجلاً من ولاية فرجينيا أثناء محاولة المرور عبر نقطة تفتيش للشرطة في وسط واشنطن الجمعة يحمل أوراق اعتماد مزيفة لحفل تنصيب الرئيس جو بايدن ومسدساً وأكثر من 500 طلقة، وفقاً لما ذكرته قناة “سي إن إن”.
ويأتي ذلك على خلفية التوترات المتزايدة في العاصمة الأمريكية واشنطن قبيل حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، وأعلنت الولايات الأمريكية اتخاذ إجراءات أمنية ووقائية مسبقة تغلق فيها العاصمة واشنطن بشكل شبه تام منعاً لحوادث قد تؤثر على الحفل.
ويذكر أن الكابيتول تعرض في السادس من يناير للاقتحام على أيدي مئات من أنصار الرئيس الحالي دونالد ترامب.
وتستعد الأجهزة الأمنية الأمريكية لمواجهة تجمعات مؤيدة للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب في عواصم الولايات الأمريكية الخمسين.
وحذر مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) وكالات الشرطة من احتجاجات مسلحة محتملة في جميع عواصم الولايات، بدءاً من اليوم وحتى موعد تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في 20 يناير ، سيؤججها أنصار ترامب المؤمنون بتزوير الانتخابات.
وينتشر آلاف من أفراد الحرس الوطني المسلحين في شوارع واشنطن في استعراض للقوة لم يسبق له مثيل في العاصمة الأمريكية، كما سيتم خلال الأيام المقبلة منع الزيارات إلى عدد من المعالم الشهيرة بأنحاء البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى