أخبار عاجلة

أبرز المباريات العالمية ليوم الخميس يناير



أ ف ب – يتوقّع ألّا يواجه ريال مدريد، صعوبة كبيرة في تجديد التفوّق على أتلتيك بلباو، اليوم الخميس، في الدور نصف النهائي الثاني من الكأس «السوبر» الإسبانية.

وبعد سلسلة من 5 انتصارات متتالية، بينها على إشبيلية القوي خارج ملعبه بهدف وحيد، وجاره اللدود أتلتيكو مدريد، المتصدّر، بهدفين نظيفين و«بلباو» 3-1، أهدر «ريال» 4 نقاط في المراحل الثلاث الأخيرة بتعادله مع إلتشي 1-1 وأوساسونا سلبا، فيما لم يحقّق «بلباو» سوى فوزين في مبارياته التسع الأخيرة.

ولم يكن مدرب ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، راضياً عن إقامة المباراة ضد أوساسونا، في ظروف مناخية صعبة، قائلا: «خضنا المباراة لأنهم طلبوا منا أن نلعب المباراة، لكن الظروف كانت صعبة للغاية. بالنسبة لي هذه ليست مباراة كرة قدم».

الآن، وبعدما أصبحت المباراة خلفه، سيكون تركيز زيدان منصبّا على لقاء «بلباو»، حيث قد يمنح فيه البلجيكي إدين هازار، المزيد من الدقائق في طريق العودة بعد تعافيه من الإصابة، كما يعود أيضا القائد سيرخيو راموس، الذي لم يحل حتى الآن مسألة استمراره مع النادي من عدمه.

وعلى صعيد الدوري، ابتعد أتلتيكو مدريد 4 نقاط في الصدارة، بفوزه على ضيفه إشبيلية بهدفين نظيفين، في قمّة مؤجلة من المرحلة الأولى.

وسجّل الهدفين الأرجنتيني أنخل كوريا (17) والبديل ساوول نيغويس (76).

وأكّد فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، سعيه إلى التتويج باللقب للمرة الأولى منذ الموسم 2013-2014، بتحقيقه الفوز الخامس توالياً، رافعاً رصيده إلى 41 نقطة مع مباراتين مؤجلتين أخريين يمكنه رفع الفارق، في حال الفوز بهما، إلى 10 نقاط عن غريمه وجاره «ريال»، فيما تجمد رصيد إشبيلية عند 30 نقطة، في المركز السادس مع مباراة مؤجلة.

وفي مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة، استعاد غرناطة نغمة الانتصارات وزاد محن ضيفه أوساسونا، متذيل الترتيب، عندما تغلب عليه بهدفين نظيفين.

ورفع غرناطة رصيده إلى 27 نقطة، فيما تجمد رصيد أوساسونا عند 15 نقطة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى