أخبار عاجلة

بريطانيا: ارتفاع اجمالي الاصابات المؤكدة الى 3 مليون و118 الف اصابة

(كونا) – أعلنت بريطانيا اليوم الاثنين ارتفاع اجمالي الوفيات المرتبطة بفيروس (كورونا المستجد كوفيد 19) الى 81960 حالة بعد تسجيل 529 وفاة جديدة خلال الساعات ال24 الماضية. وقالت وزارة الصحة في بيان صحفي انها أحصت 46169 إصابة جديدة بالفيروس الامر الذي رفع اجمالي الاصابات المؤكدة الى 3 مليون و118 الف اصابة.

وعلى صعيد متصل حذر المستشار الصحي للحكومة البريطانية البروفيسور كريس ويتي اليوم من ان الاسابيع المقبلة ستكون ” عصيبة ” على المستشفيات والمراكز الصحية بسبب ارتفاع موجة العدوى من الفيروس.

وقال ويتي في تصريح صحفي ان الفيروس لايزال ينتشر بشكل كبير خاصة في مناطق الجنوب الشرقي للبلاد وتحديدا في لندن وضواحيها ويتزامن ذلك مع انتشار الانفلونزا في فصل الشتاء الامر الذي يضاعف الضغوط على الخدمات الصحية.

ومن جانب اخر اكد وزير الدولة للشؤون الصحية و المسؤول عن ادارة وتوزيع اللقاحات المضادة للفيروس النائب نديم زهاوي انه تم حتى اليوم تطعيم 4ر2 مليون شخص في بريطانيا ضد (كورونا).

واوضح زهاوي في تصريح صحفي ان اغلب الذين تلقوا التلقيح هم من المسنين الذين تزيد اعمارهم عن الثمانين عاما الى جانب موظفي قطاع الصحة والعاملين في دور رعاية المسنين مضيفا انه سيتم تدريجيا اضافة فئات عمرية اخرى في مقدمتها من بلغوا السبعين عاما.

إسبانيا: 401 حالة وفاة و61422 إصابة جديدة بالفيروس

اعلنت وزارة الصحة الإسبانية اليوم الاثنين عن تسجيل 401 حالة وفاة و61422 إصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) منذ يوم الجمعة الماضي.

وقالت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني الرسمي على الإنترنت ان العدد الإجمالي للاصابات ارتفع إلى مليونين و111782 إصابة فيما ارتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 52275 حالة منذ بداية الأزمة الصحية.

وأوضح البيان ان عدد الإصابات في (مدريد) بلغ 429181 اصابة في حين بلغ عددها في إقليم (كتالونيا) الثاني من حيث عدد الإصابات 400552 اصابة وفي إقليم (الأندلس) الثالث في الترتيب 286415 إصابة.

من جانبه قال مدير المركز الوطني للتنسيق والطوارئ الصحية فيرناندو سيمون في مؤتمر صحفي اليوم انه تم رصد 70 إصابة مؤكدة بالسلالة الجديدة للفيروس المكتشفة في بريطانيا موزعة في ثلاث مناطق إسبانية هي (مدريد) و(كتالونيا) و(الأندلس). يذكر ان إسبانيا بدأت عملية التطعيم ضد الفيروس مع اللقاح الذي طورته شركة (فايزر) في ال27 من ديسمبر الماضي وتم تلقيح نحو 278 ألف شخص حتى يوم الجمعة الماضي علما ان البلاد تترقب وصول شحنة من 350 ألف جرعة من هذا اللقاح كل يوم اثنين خلال الأسابيع المقبلة حتى استلام 5ر4 مليون جرعة.

فرنسا تسجل 3582 إصابة جديدة

أعلنت فرنسا اليوم الاثنين انها سجلت 3582 اصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) خلال ال24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة الفرنسية في بيان ان الحصيلة الاجمالية للاصابات ارتفعت الى 2786838 حالة.

كما سجلت السلطات الصحية 310 وفيات جديدة ليرتفع اجمالي الوفيات في فرنسا الى 68060 حالة.

واعلنت فرنسا يوم الجمعة الماضي السماح باستخدام لقاح (موديرنا) المضاد لفيروس (كورونا) في وقت تواجه السلطات الفرنسية انتقادات كبيرة بسبب بطء برنامج التطعيم ضد الفيروس.

 

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى