أخبار عاجلة

وزير الكهرباء والماء يتفقد محطة الزور الجنوبية لتوليد القوى ال..



قام وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الدكتور محمد الفارس، اليوم السبت، بزيارة لمحطة الزور الجنوبية لتوليد القوى الكهربائية وتقطير المياه، ضمن الجولات التفقدية والاستطلاعية التي يقوم بها.

ورافق الوزير خلال زيارته كل من وكيل الوزارة م.جاسم النوري الوكيل المساعد لمحطات القوى الكهربائية وتقطير المياه م.خليفة الفريج ورئيس مهندسي تشغيل وصيانة محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه م.هيثم العلي ورئيس مهندسي مشاريع المحطات وذلك بحضور جميع مدراء المحطات ومدراء الإدارات التابعة لقطاع المحطات حيث عقد اجتماع مع جميع المدراء في قطاع المحطات وذلك لمتابعة الأعمال التي يقومون بها وماهي الخطط لمواجهة صيف 2021.

وقد ألقى الوزير الفارس كلمة شَكر فيها العاملين في قطاع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه على جهودهم التي يبذلونها لتأمين الكهرباء والماء.

وأشار الفارس إلى ترحيبه بأي اقتراحات أو ملاحظات من شأنها تؤدي إلى تطوير العمل والارتقاء به.

وتخلل الزيارة تقديم عرض فيلم وثائقي عن قطاع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه الذي يعد بمثابة العمود الفقري للوزارة وكيفية العمل بروح الفريق الواحد للوصول لأعلى جودة من الانتاجية.

من جانبه، رحب الوكيل المساعد لمحطات القوى الكهربائية وتقطير المياه المهندس خليفة الفريج بمعالي الوزير الدكتور محمد الفارس، مثمنا قيام الوزير بتحفيز أبنائه العاملين في قطاع المحطات.

وقام مدير محطة الزور الجنوبية لتوليد القوى الكهربائية وتقطير المياه المهندس عادل العنزي بتقديم عرض عن التكنولوجيا المتعددة المستخدمة في محطة الزور الجنوبية وهي وحدات التوليد البخارية والغازية ونظام الدورة المشتركة بإجمالي إنتاج يساوي 30 في المئة من إجمالي إنتاج المحطات للطاقة الكهربائية في دولة الكويت، كما يتم تحلية المياه بنظام التقطير الوميضي ونظام التناضح العكسي ليبلغ إجمالي انتاج المياه 20 في المئة من إنتاج المحطات بدولة الكويت، كما تعتبر محطة الزور هي نقطة الوصل للشبكة الوطنية الكهربائية مع منظمومة الربط الكهربائي الخليجي.

وقد شملت الزيارة غرفة التحكم الحرارية (TCR) ومن ثم غرفة التحكم الكهربائية الرئيسية (ECR) ومن ثم لوحدات التحلية بنظام التناضح العكسي لإنتاج المياه RO ومن ثم زيارة غرفة التحكم للوحدات الغازية.

واطلع على سير العمل في المحطة وأثنى على تفانيهم في أداء مهامهم بأكمل وجه وحثهم على الاستمرار في هذا العمل وتطويرا لجانب الفني والاطلاع بشكل مستمر على التكنولوجيا العالمية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى