أخبار عاجلة

جونسون يعلن فرض الإغلاق الشامل مجددا في إنجلترا لوقف تفشي كورو..



قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إن الجهود الجماعية كانت ستنجح في محاربة الشكل القديم من فيروس كورونا، لكن البديل ينتشر بوتيرة تنذر بالخطر، مضيفا أنه أكثر قابلية للانتقال بنسبة تتراوح بين 50 و 70٪.

وأكد جونسون: مستشفياتنا تتعرض لضغط أكبر من أى وقت مضى – فقد زادت حالات دخول المستشفى فى إنجلترا بنسبة 30٪ فى الأسبوع الماضى.”

وأضاف: “في 29 ديسمبر، ثبتت إصابة أكثر من 80 ألف شخص بفيروس كوفيد في جميع أنحاء المملكة المتحدة – وهو رقم قياسي جديد، وارتفعت الوفيات بنسبة 20٪ في الأسبوع الماضي وسترتفع أكثر.”

وقال جونسون: من الواضح أننا بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد معًا، مؤكدا أن إنجلترا يجب أن تدخل في حالة إغلاق وطني قاسية بما يكفي لاحتواء هذا البديل، وتابع: “يجب على الناس البقاء فى المنزل.. لا يجوز لك مغادرة المنزل إلا لأسباب محدودة – تسوق الضروريات، أو العمل إذا كنت لا تستطيع العمل من المنزل، أو ممارسة الرياضة ، أو طلب الرعاية الطبية، أو الهروب من العنف المنزلي.”

وبداية من الغد، ستنتقل المدارس الابتدائية والثانوية والكليات في جميع أنحاء إنجلترا إلى التدريس عن بُعد، باستثناء أطفال العاملين الرئيسيين والأطفال الضعفاء.

وسيعمل وزير التعليم على وضع ترتيبات بديلة في مكانها حيث تدرك الحكومة أن الامتحانات لن تكون قادرة على المضي قدمًا كالمعتاد ، كما يقول جونسون.

كما تقدم الحكومة الدعم لضمان استمرار الأطفال الذين يتلقون وجبات مدرسية مجانية في تلقيها، وللأطفال الذين يحتاجون إلى أجهزة للتعلم عن بعد.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى