أخبار عاجلة

في غياب ميسي برشلونة يسقط في فخ التعادل أمام إيبار



عاد برشلونة لمسلسل نزيف النقاط، بالتعادل الإيجابي بنتيجة (1-1) خلال مواجهة إيبار، مساء اليوم الثلاثاء، في إطار منافسات الجولة 16 من الليجا.

وسجل عثمان ديمبلي لبرشلونة في الدقيقة 67، بينما سجل كيكي لإيبار في الدقيقة 57.

وبهذا التعادل يرفع برشلونة رصيده إلى 25 نقطة في المركز السادس بجدول الترتيب، بينما رفع إيبار رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع عشر.

وظهر نجم وقائد الفريق ليونيل ميسي في مدرجات ملعب “كامب نو” لدعم زملائه، حيث غاب عن المشاركة للإصابة في الكاحل.

بدأت المباراة بضغط مُبكر من برشلونة، وقرر حكم المباراة احتساب ركلة جزاء للفريق الكتالوني، بسبب تدخل عنيف من دفاع إيبار على رونالد أراوخو، حيث تبين الخطأ بعد الرجوع لتقنية الفيديو في الدقيقة 7.

وانبرى مارتن برايثوايت لتنفيذها، لكنه سدد بجانب القائم الأيمن لمرمى الحارس دميتروفيتش، وأهدر فرصة تسجيل هدف التقدم للبلوجرانا.

وجاء الرد سريعًا من إيبار، عبر إينوي الذي انطلق وراوغ المدافع مينجويزا قبل أن يُسدد كرة ضعيفة بين يدي الحارس تير شتيجن في الدقيقة 9.

وتلقى رونالد أراوخو كرة عرضية من ركنية داخل منطقة الجزاء، وسدد بالرأس كرة، أمسك بها الحارس دميتروفيتش بسهولة في الدقيقة 22.

ونجح برايثوايت في تسجيل هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 24، حيث تلقى كرة عرضية من الجانب الأيسر عبر زميله جونيور فيربو وسدد أقصى يسار ديمتروفيتش حارس إيبار، لكن حكم المباراة ألغاه بعد الرجوع لتقنية الفيديو لوجود حالة تسلل.

ومرر بيدري كرة عرضية مُتقنة داخل منطقة الجزاء، لكن برايثوايت فشل في السيطرة عليها وأهدر فرصة تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 33.

وتألق تير شتيجن في التصدي لركلة حرة مباشرة نفذها كادزيور لاعب إيبار من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة 35، لترتد أمام المدافع مينجويزا الذي شتتها إلى الركنية.

وسدد جريزمان مهاجم برشلونة كرة برعونة شديدة، رغم أنه كان في وضعية جيدة للتسديد في الدقيقة 42.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، قرر رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، سحب سيرجينو دست والدفع بعثمان ديمبلي بدلا منه.

وأرسل ديمبلي تصويبة قوية في الدقيقة 50، لكنها مرت بجانب القائم الأيمن للحارس دميتروفيتش.

وتألق دميتروفيتش حارس مرمى إيبار في التصدي لانفراد من عثمان ديمبلي في الدقيقة 56، وارتدت الكرة أمام فرينكي دي يونج الذي سدد كرة سهلة بين يديه.

ونجح كيكي مهاجم إيبار في استغلال خطأ ساذج من رونالد أراوخو مدافع برشلونة، لينطلق وينفرد بالحارس تير شتيجن حيث سدد على يمينه في الدقيقة 57.

وعادل الفرنسي عثمان ديمبلي مهاجم برشلونة النتيجة للبارسا، في الدقيقة 67، حيث تلقى كرة عرضية من جونيور فيربو من الجانب الأيسر، وسدد كرة قوية أقصى يمين الحارس دميتروفيتش.

وكاد برايثوايت أن يُضاعف النتيجة لبرشلونة في الدقيقة 71، حيث أرسل ديمبلي كرة عرضية من الجانب الأيمن تصدى لها الحارس ديمتروفيتش لكنها اصطدمت ببرايثوايت قبل أن تمر أعلى المرمى.

وواصل كومان تعديل أوراقه، حيث دفع بترينكاو وكوتينيو بدلا من جريزمان وبيانيتش لزيادة الإمداد الهجومي، كما دفع ببوسكيتس بدلا من لينجليت.

وأهدر بيدري فرصة تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة، حيث أرسل له كوتينيو كرة عرضية من الطرف الأيسر، لكنه سدد كرة قوية مرت أعلى مرمى إيبار في الدقيقة 86.

وأضاع ترينكاو فرصة خطرة في الدقيقة 91، حيث راوغ دفاع إيبار داخل المنطقة، وسدد كرة مرت بجانب القائم الأيمن، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى