أخبار عاجلة

بريطانيا تسجل حالة وفاة و إصابة بكورونا


(كونا) – أعلنت وزارة الصحة البريطانية اليوم الاحد ارتفاع اجمالي وفيات فيروس (كورونا المستجد كوفيد 19) الى 69811 حالة بعد تسجيل 316 حالة وفاة جديدة خلال الساعات ال24 الماضية. وذكرت الوزارة في بيان صحفي انها أحصت 30501 إصابة جديدة بالعدوى خلال نفس الفترة المشار اليها الامر الذي رفع اجمالي الاصابات المؤكدة الى أكثر من مليوني و 288 الف حالة.

وكانت الحكومة البريطانية اعلنت الاربعاء الماضي اكتشاف حالتين من سلالة جديدة متحورة من فيروس (كورونا) ظهرت في جنوب افريقيا.

وذكر وزير الصحة مات هانكوك في مؤتمر صحفي ان الشخصين قدما من جنوب افريقيا وتم وضعهما تحت الحجر الصحي مؤكدا انه تم تقييد السفر بين بريطانيا وجنوب افريقيا.

واوضح ان السلالة الجديدة يبدو ان تحورت اكثر من السلالة التي ظهرت في بريطانيا وتتميز بسرعة اكبر في الانتشار مضيفا انه تم اخضاع مناطق اخرى من انجلترا الى اجراءات اكثر تشددا كالتي تطبق حاليا على العاصمة لندن وضواحيها بسبب استمرار ارتفاع عدد الاصابات بالفيروس.

فرنسا تسجل 8822 إصابة جديدة بالفيروس 

أعلنت فرنسا اليوم الاحد عن تسجيل 8822 إصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) خلال ال24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة الفرنسية في بيان ان الحصيلة الاجمالية للاصابات ارتفعت الى 2559686 حالة.

كما سجلت السلطات الصحية 173 وفاة جديدة ليرتفع اجمالي الوفيات في فرنسا الى 62746 حالة.

يذكر ان فرنسا بدأت اليوم بحملة التطعيم ضد الفيروس بعد إجازة استخدام اللقاح المشترك الذي أنتجته شركتا (فايزر) الامريكية و(بيونيك) الالمانية.

ورصدت الحكومة الفرنسية 5ر1 مليار يورو (82ر1 مليار دولار) ضمن ميزانية الأمن الاجتماعي لعام 2021 لضمان مجانية اللقاح. 






Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى