أخبار عاجلة

أبرز المباريات العالمية ليوم الاثنين ديسمبر



يستضيف إيفرتون نظيره مانشستر سيتي اليوم الاثنين على ملعب “جوديسون بارك”، في قمة مواجهات الجولة الخامسة عشرة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، ويسعى كلا الفريقين لتحقيق الفوز من أجل مزاحمة ليفربول على صدارة جدول ترتيب المسابقة في الموسم الحالي.

ويدخل إيفرتون مواجهة الغد محتلا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 29 نقطة، بفارق 3 نقاط عن ليفربول المتصدر، وسيشاركه الصدارة حال الفوز اليوم، فيما يتواجد مانشستر سيتي في المركز الخامس برصيد 26 نقطة، ولا تزال لديه مباراة مؤجلة من الجولة الأولى أمام أستون فيلا.

وتواجه الفريقان في تاريخ البريميرليج في 46 مباراة، حقق مانشستر سيتي الفوز في 19، بينما تغلب إيفرتون في 18 مواجهة، وحسم التعادل لقاء الفريقين 9 مرات.

وأحرز لاعبو مانشستر سيتي في مرمى إيفرتون 65 هدفًا، فيما سجل لاعبو التوفيز في مرمى السيتيزينز 56 هدفًا.

وكانت آخر مواجهة جمعت الفريقين منذ عام، وتحديدا فى الأول من يناير 2020، حيث تغلب مانشستر سيتي على إيفرتون بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التي أقيمت على ملعب “الاتحاد” بالجولة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي الموسم الماضي.

وسجل هدفي مانشستر سيتي المهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس، فيما سجل مواطنه ريتشارليسون هدف إيفرتون الوحيد.

وللمصادفة سيغيب اللاعبان البرازيليان عن مباراة الغد في ملعب “جوديسون بارك”، حيث يغيب جيسوس مع زمليه كايل ووكر بسبب إصابتهما بفيروس كورونا، بينما ستبعد الإصابة العضلية ريتسارليسون من المشاركة مع التوفيز.

ويدخل إيفرتون لقاء الغد بحثا عن الفوز، بعد التغلب في مبارياته الأربع الأخيرة، معتمدا على مهاجمه المتألق دومينيك كالفيرت-لوين، الذي سجل 11 هدفا في المسابقة حتى الآن، فيما يسعى مانشستر سيتي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا إلى مواصلة الانتصارات للمباراة الثالثة على التوالي.

وفي مباراة اخرى يستقبل ملعب ستامفورد بريدج مباراة هامه تجمع بين تشيلسي وأستون فيلا مساء اليوم ، وذلك لحساب منافسات الجولة السادسة عشر من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويدخل أستون فيلا اللقاء بمعنويات عالية بعد الفوز في لجولة الماضية على كريستال بالاس بثلاثية دون رد، ليرفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز الخامس متساويًا مع الخصم بنفس الرصيد.

الأستون يقدم مستوى جيد هذا الموسم، حيث تمكن من القفز إلى مركز يليق به، فهو لا يزال يسعى إلى اقتحام المربع الذهبي، على أمل بأن يحقق الانتصار على تشيلسي الجريح ويخطف منه النقاط الكاملة ومضاعفة أوجاع الخصم للسير نحو هدفه المنشود والتمسك بالبقاء بين الكبار.

في المقابل، سقط تشيلسي في فخ الهزيمة من آرنسال بثلاثية لهدف في الجولة الماضية، لتجمد رصيده عند النقطة 25 في المركز السادس على جدول الترتيب.

وبعد السقوط المدوي، أصبح البلوز في حالة نفسية صعبه ولكن على الفريق تدارك الموقف وطوي هذه الصفحة والتركيز في القادم، حيث يأمل بأن يستفيق من بوابة أستون فيلا الذي سيقاتل لتحقيق الانتصار عليه والعودة من جديد إلى الطريق الصحيح ونسيان الكبوات الماضية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى