أخبار عاجلة

تعليق بالجملة للطيران مع بريطانيا منعا لتكرار سيناريو ووهان


ما أن أعلنت المملكة المتحدة “خروج السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد عن السيطرة”، وانتشارها بشكل أسرع بين المواطنين، بدأت مجموعة من الدول باتخاذ إجراءات فورية، لتجنب تكرار “سيناريو ووهان” الصينية، عندما تأخرت الدول في اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف تفشي الوباء.

وكانت فرنسا آخر الدول التي أعلنت حظر دخول جميع الوافدين من المملكة المتحدة لمدة 48 ساعة، بدءا من منتصف ليل الأحد.

كما قررت أيرلندا تعليق رحلاتها الجوية مع بريطانيا، نظرا للتفشي السريع للوباء هناك.

وبدورها، أعلنت الحكومة الألمانية أنها ستحظر الرحلات الجوية من بريطانيا، إذ قالت وزارة النقل إن جميع الرحلات القادمة من المملكة المتحدة باستثناء رحلات الشحن، “لم يعد مسموحا لها بدخول ألمانيا بدءا من منتصف ليل الأحد”.

وأوردت ألمانيا أيضا أنها ستقيد أيضا السفر من وإلى جنوب إفريقيا، بسبب السلالة الجديدة لفيروس كورونا.

كما حظرت هولندا الرحلات الجوية من المملكة المتحدة لبقية العام على الأقل، بينما أصدرت بلجيكا حظرا على الطيران بدءا من منتصف الليل، وأوقفت أيضا رحلات القطارات إلى بريطانيا.

وطبقت إيطاليا أيضا حظرا للرحلات من وإلى بريطانيا، حسبما ذكر مراسل “سكاي نيوز عربية” في لندن.

من جانبها، طالبت إسبانيا دول الاتحاد الأوروبي، بالتوصل إلى “رد منسق” بشأن الرحلات مع المملكة المتحدة.

وعلى صعيد الدول العربية، أعلنت هيئة الطيران المدني الكويتية، حظر رحلات الطيران القادمة من هناك، وإدراج الدولة الأوروبية ضمن الدول ذات الخطورة العالية.

وأوضحت هيئة الطيران المدني الكويتية، أن قرار حظر الطيران القادم من المملكة المتحدة، تم اتخاذه “بناء على تعليمات السلطات الصحية”.

وجاءت تلك الإجراءات على خلفية إعلان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، الأحد، “خروج السلالة الجديدة من فيروس كورونا عن السيطرة”.

 تركيا تعلق الرحلات مع بريطانيا بسبب ظهور سلالة جديدة من كورونا

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة اليوم الأحد تعليق الرحلات الجوية مع بريطانيا ودول أخرى بسبب ظهور سلالة جديدة من فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

وقال قوجة في تغريدة على حسابه في برنامج التواصل الاجتماعي (تويتر) “تم الاعلان عن زيادة معدل انتقال العدوى في المملكة المتحدة مع تحور فيروس (كورونا)”.

وأضاف “بموجب توجيهات رئيسنا وبالتنسيق مع وزارة النقل والبنية التحتية تقرر تعليق الرحلات الجوية من بريطانيا والدنمارك وهولندا وجنوب أفريقيا الى تركيا بشكل مؤقت”.

وأعلنت عدة دول اوروبية بما فيها فرنسا وألمانيا وايطاليا والنمسا فضلا عن دولة الكويت تعليق الرحلات الجوية مع بريطانيا لمنع انتقال السلالة الجديدة من فيروس (كورونا) الى أراضيها. وتأتي هذه الخطوات بعد اعلان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن إعادة إغلاق لندن وجنوب شرق إنجلترا بعد اكتشاف سلالة جديدة متحورة من (كوفيد 19) في وقت حذر وزير الصحة البريطاني مات هانكوك من ان هذه السلالة باتت خارج السيطرة. 






Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى