أخبار عاجلة

تسابق نيابي على تقديم اقتراحات بقوانين تعديل الدوائر الانتخابي..

[ad_1]


فيما شهد أمس الاثنين تسابقا نيابيا على تقديم اقتراحات بقوانين، دعا النائب بدر الداهوم الشعب إلى عدم حضور جلسة الثلاثاء، قائلاً:«نحن لا نريد وقوع المشاكل وتغليبا للحكمة أطلب من الشعب عدم حضور الجلسة».
إلى ذلك، قدم 5 نواب باقتراح بقانون بصفة الاستعجال بتعديل المادة (2) من القانون رقم (42) لسنة 2006 بشأن إعادة تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الأمة .
ويقضي الاقتراح الذي تقدم به كل من النواب أسامة الشاهين ،عبدالعزيز الصقعبي، مساعد المطيري، شعيب المويزري ود. حمد المطر بإلغاء نظام الصوت الواحد والاستعاضة عنه بأربعة أصوات.
كما تقدم النائب د. عبدالكريم الكندري باقتراح جديد بشأن الإحلال والتكويت، مطالبًا في مادته الأولى بأن تقوم الجهات الحكومية المتمثلة في الوزارات والإدارات والحكومية والهيئات والمؤسسات ذات الميزانيات الملحقة والمستقلة بتكويت جميع الوظائف العامة.
وطالب الكندري في مقترحه بأن تتم معادلة الدرجات الوظيفية والمالية للوظائف التي سيتم توطين الموظفين الكويتيين بها بنظرائهم في ذات الجهات وفقًا للهيكل الوظيفي المعمول به، على أن تقوم الجهات الحكومية بالإعلان عن الوظائف الشاغلة وفقًا لقانون إنشائها.

أعلن النائب د.عبدالعزيز الصقعبي عن توقيعه مع مجموعة من النواب على عدد من الطلبات لتشكيل لجنة تحقيق في ما حصل في الجلسه الافتتاحية لدور الانعقاد العادل الأول للفصل التشريعي السادس عضشر.
وأضح النائب أن هذه الطلبات مستحقة ومن حق الشعب الكويتي أن يعرف ما حصل في جلسة الافتتاح من مخالفات وتجاوزات.
من جانبه، دعا النائب صالح المطيري، الحكومة إلى حسن اختيار أعضاء اللجان البرلمانية والى ان تكون اصواتها موجهة للمهنيين ولمن يريد ان يعمل وان يقدم شيئا لبلاده.
كما أعلن النائب مرزوق الخليفة تقديمه اقتراحًا برغبة خفض سنة المرأة الكويتية التي تستحق المساعدة العامة.
وأعلن النائب هشام الصالح عن تقديمه والنائب خالد عايد العنزي باقتراح بقانون بشأن شراء الدولة القروض الاستهلاكية المستحقة على المواطنين من البنوك والشركات الدائنة، وسدادها من قيمة غلاء المعيشة للمواطن.
وتقدم نواب آخرون باقتراح بقانون في شأن الوظائف العامة، بحيث لا يتولى الأجنبي الوظيفة، إلا إذا كان يحمل مؤهلاً، لا يحمله أياً من المواطنين.



[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى