أخبار عاجلة

أبرز المباريات العربية والعالمية ليوم الأحد ديسمبر

[ad_1]


بعدما اجتاز بنجاح فعاليات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا وحجز مقعده في الدور الثاني (دور الستة عشر) سيحوّل ليفربول تركيزه إلى الصراع المحتدم مع توتنهام على صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، حين يحل الفريقان ضيفين على فولهام وكريستال بالاس غداً، بينما تتركز الأنظار على ديربي مانشستر على ملعب «أولد ترافورد» اليوم، في قمة المرحلة الثانية عشرة.

ويتصدر توتنهام جدول المسابقة برصيد 24 نقطة بفارق الأهداف فقط أمام ليفربول، فيما يحتل تشيلسي المركز الثالث برصيد 22 نقطة ويترقب أي كبوة لمنافسيه من أجل انتزاع القمة.

وينتظر أن يعود كل من جوردان هندرسون وآندي روبرتسون وجورجينهو فاينالدوم وساديو ماني إلى صفوف ليفربول في هذه المباراة بعدما جلسوا على مقاعد البدلاء خلال مباراة الفريق أمام ميتيلاند الدنماركي الأربعاء (1 – 1) في دوري أبطال أوروبا. كما يقترب الحارس البرازيلي أليسون بيكر من العودة إلى تشكيلة الفريق بعدما عانى من إصابة حرمته من اللعب لأسبوعين.

وأعرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، عن سعادته بما يقدمه الفريق في هذه المرحلة من الموسم وفي ظل الإصابات التي عانى منها لاعبون بارزون بالفريق مثل فيرجيل فان دايك وتياغو ألكانتارا، وقال: «الوجود على القمة مع أي فريق شيء جيد دائماً خلال أي مرحلة من الموسم… نشعر بأننا كان من الممكن أن نحصد مزيداً من النقاط. عانينا من هزيمة مستحقة تماماً 2 – 7 أمام أستون فيلا وخرجنا بنقطة واحدة من مباراتنا أمام مانشستر سيتي. وفي المباراتين أمام برايتون وإيفرتون، كان من الممكن أو كان يجب، لست متأكداً، أن نفوز». وأضاف: «لهذا، كان يجب أن نحقق المزيد من النقاط، ولكن هذا أصبح ماضياً، وعلينا الآن التركيز في مباراة فولهام. يتوقعون أن نكون في كامل تركيزنا، وسنكون هكذا».

وفي وقت يأمل فيه ليفربول انتزاع انتصار من ملعب فولهام، يضع آماله أيضاً على مديره الفني الأسبق روي هودجسون الذي يتولى تدريب كريستال بالاس لإيقاف انطلاقة توتنهام.

وكان هودجسون قد تولى تدريب ليفربول لمدة ستة أشهر فقط في موسم 2010 – 2011 ولكنه لم يحقق نجاحاً مع الفريق في ذلك الوقت، لكنه صنع فريقاً قوياً لكريستال بالاس الذي يتألق منه حالياً المهاجم البلجيكي كريستيان بينتيكي الذي لعب سابقاً لليفربول ويمكنه تشكيل إزعاج لتوتنهام. وسجل بينتيكي هدفين لكريستال بالاس في المباراة التي فاز فيها الفريق 5 – 1 على مضيفه ويست بروميتش ألبيون، الأحد الماضي. ويشكّل بينتيكي مع الإيفواري ويلفريد زاها ثنائياً خطيراً في هجوم كريستال بالاس، ما يمثل تهديداً لتوتنهام ومديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو رغم أن الأخير يمتلك أفضل خط دفاع في المسابقة هذا الموسم حيث اهتزت شباكه تسع مرات فقط في 11 مباراة خاضها بالمسابقة حتى الآن.

ووصف بينتيكي زميله زاها بأنه الشريك المثالي له في هجوم الفريق. وقال: «يسعدني اللعب مع ويلفريد (زاها) لأنه يقدم العديد من الخيارات لك في أثناء المباراة. يمكنه صناعة الفرص والتمرير، يمكنه فعل كل شيء. ولهذا، نشعر بالسعادة حقاً لأنه لدينا في هذا الفريق».

جنوى – يوفنتوس
يستكمل يوفنتوس مشواره في الدوري الإيطالي بمواجهة خارج الديار أمام جنوى، الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ11.

اليوفي يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة للغاية بعدما تأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا متصدرا مجموعته، بعدما نجح في إسقاط برشلونة الإسباني بملعبه بثلاثية دون رد، ليخطف منه الصدارة في الجولة الختامية لدور المجموعات.

كما سبق هذا الانتصار العريض نجاة اليوفي من التعثر في ديربي تورينو، بعدما حول تأخره بهدف إلى فوز قاتل على تورينو 2-1 في الجولة العاشرة من الدوري الإيطالي.

رحلات النزيف
لم يستطع يوفنتوس فرض سطوته المعتادة على فرق الكالتشيو في أغلب مبارياته خارج ملعبه هذا الموسم، مما أدى لفقدان الفريق المزيد من النقاط قبل انتصاف الموسم.

وفقد رجال المدرب الإيطالي أندريا بيرلو 10 نقاط حتى الآن في أول 10 جولات بالتعادل في 5 مباريات، 4 منها جاءت خارج أرضه.

رونالدو وإبراهيموفيتش الأبرز.. لماذا يعشق هالاند الأساطير؟
وأدت هذه التعثرات الخارجية إلى فقدان اليوفي 8 نقاط، حيث لم يستطع تحقيق الفوز خارج أرضه سوى في مباراة وحيدة كانت ضد سبيزيا بنتيجة 4-1.

وبدأ يوفنتوس مسلسل نزيف النقاط خارج أرضه بالتعادل مع روما 2-2، قبل أن يتعثر أمام كروتوني ولاتسيو وبينفينتو بالنتيجة ذاتها 1-1.

ورغم تلك التعثرات، فإن يوفنتوس لم يتعرض لأي خسارة حتى الآن، مما جعله ضمن 5 فرق فقط في كل الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى لم تتعرض للهزيمة.



[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى