أخبار عاجلة

بايدن اللحظة مناسبة لأول قائد أسود للبنتاغون



رويترز – قال الرئيس المنتخب جو بايدن، إن هذه هي “اللحظة المناسبة” في التاريخ الأمريكي لمرشحه لمنصب وزير الدفاع، الجنرال المتقاعد لويد أوستن، على الرغم من بعض المخاوف إزاء تولي رجل خرج مؤخرا من الخدمة العسكرية دورا مدنيا.

وسيكون أوستن، في حالة موافقة الكونغرس على ترشيحه، أول وزير دفاع أمريكي أسود.

ويستلزم اختيار أوستن استثناء الكونغرس له من قانون يتطلب خروج كبار ضباط الجيش من القوات المسلحة لمدة سبع سنوات على الأقل قبل إدارة وزارة الدفاع (البنتاغون). وتقاعد أوستن، الذي يبلغ من العمر 67 سنة، في 2016.

ولدى الإعلان عن اختياره في ويلمنجتون بولاية ديلاوير، وصف بايدن أوستن بأنه “الشخص المناسب في التوقيت المناسب لهذه الوظيفة”.

وقال الرئيس الديمقراطي المنتخب “ما كنت لأطلب هذا الاستثناء لو لم أكن أعتقد أن هذه اللحظة من تاريخنا تتطلبه، ولو لم يكن لدي هذه الثقة في لويد أوستن”.

وتعهد بايدن باختيار حكومة تعكس تنوع أمريكا. واشتملت قائمة مرشحيه حتى الآن على بعض ممن يطلق عليهم وصف “أول”، بما في ذلك جانيت يلين، التي ستكون أول امرأة تتولى وزارة الخزانة، وأليخاندرو مايوركاس، الذي سيكون أول مهاجر يتولى وزارة الأمن الوطني.

وقال اثنان على الأقل من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين إنهما سيعارضان تقديم الاستثناء لأوستن. وآخر مرة تم فيها تقديم هذا التنازل كانت للجنرال المتقاعد جيم ماتيس أول وزير دفاع في عهد الرئيس دونالد ترامب.

وقال آدم سميث، الرئيس الديمقراطي للجنة القوات المسلحة في مجلس النواب، إنه لا يرفض اختيار بايدن رغم مخاوفه بشأن تقديم استثناء جديد.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى