أخبار عاجلة

رشا ومروة



أحرص صباح كل يوم من الأحد إلى الخميس ما بين الساعة الثامنة إلى العاشرة على متابعة ومشاهدة البرنامج الصباحي الناجح (صباح العربية) الذي يقدم من القناة العربية بالإعداد والإخراج والتقديم من المذيعتين المتألقتين الناجحتين بالتقديم من رشا خياط ومروة فهمي.
المعد بإتقان وبإخراج يشد المشاهد في تنوع فقراته بالصوت والصورة على الهواء مباشرة مع ضيوف ومراسلي البرنامج من مختلف البلدان.
ليشمل الفقرات الثقافية والأدبية والعلمية والطبية والاقتصادية والشعرية وأخبار الطقس والرياضة والمواهب والاختراعات وعروض الأزياء والأخبار الفنية وطبخ مأكولات والتواصل مع المشاهدين بالأسئلة اليومية لمختلف ما يهم المشاهد من الأمور الحياتية.
إلى جانب أخبار بدون سياسة بعيداً عن السياسة التي تصدع الرأس ويكفينا التعايش مع وباء فيروس الكورونا والذي يصدع رؤوسنا وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة وهذه حالتنا مع هذا الوباء وأخباره منذ بداية العام الحالي إلى جانب الأخبار المتشائمة من منظمة الصحة العالمية عن هذا الوباء.
إن هذا البرنامج تأتي حلاوة تقديمه بالأسلوب الراقي في التقديم وبالثقافة المكتسبة وبالثقة بالنفس والحوار مع ضيوف البرنامج في مختلف المواضيع من تقديم رشا خياط ومروة فهمي.
إننا نتمنى أن يستمر هذا البرنامج الذي مضى على تقديمه عدة سنوات ولا يزال يلقى القبول من المشاهدين ولم يتوقف بالإضافة إلى حسن الإعداد والإخراج لهذا البرنامج من المعدين والمخرجين المميزين بخبرة الإعداد والإخراج والذين يعملون من خلف الستار والكواليس والذين لا تظهر حتى أسمائهم علي الشاشة وإنما تظهر قدراتهم وخبراتهم بالإعداد والإخراج والذي يتقن تقديمه رشا خياط ومروة فهمي بلباقة الحديث وهدوءه وكيفية التواصل مع المشاهدين والمتابعين ليظلوا باقين في أماكنهم إلى نهاية البرنامج بدون أي ملل أو كلل.
والفضل يرجع لمقدمتي البرنامج رشا خياط ومروة فهمي.
إننا نتمنى أن تستمران بالتقديم لأنهن متفاهمتان بالتقديم والمشاهد والمتابع تعود على حرصه لمشاهدة البرنامج.
إن التغيير بالتقديم إلا في حالة الإجازات لإحداهن وهذا طبعاً يقلل من المشاهدين والمتابعين لهذا البرنامج.
فالمشاهد يريد أن يرى ويسمع تقديم ناجح مثل ما تقدمه رشا خياط ومروة فهمي وإذا تم استبدالهما تقل أهمية مشاهدة البرنامج من المتابعين له.
قبل الختام :
إن البرامج الناجحة في القنوات الفضائية في مختلف دول العالم مثل أمريكا وأوروبا تظل مستمرة ولا تتوقف عدة سنوات والسبب مقدمي ومقدمات البرنامج.
مثل برنامج (لايف) الذي يقدمه لارى كينغ وبرنامج أوبرا وينفرى شو الذي تقدمه أوبرا وينفرى على سبيل المثال.
ولذلك نقول سيظل برنامج (صباح العربية) من البرامج العربية الفضائية الناجحة.
إننا نكرر الإشادة بالمذيعتين المتألقتين في تقديمهما لبرنامج (صباح العربية) رشا خياط ومروة فهمي اللتان تستحقان الإشادة لإنجاح هذا البرنامج الذي يتابعه الكثيرون من المهتمين بمثل هذا البرنامج الناجح الذي يشد المتابع والمشاهد والمستمع ليحرص على متابعته ومشاهدته صباح كل يوم من الأحد إلى الخميس وهو الوقت المناسب لتقديم البرنامج حسب التوقيت المحلي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
آخر الكلام :
هناك كلمة لا بد من قولها مع أنها لا تؤثر ولا تقلل من حلاوة تقديم هذا البرنامج وهي مقاطعة المتحدث هو أو هي وهما يتحدثان قبل استكمال حديثهما والإجابة على أسئلة مقدمات البرنامج وهذا بالطبع ليس لهذا البرنامج فقط وإنما يشمل جميع البرامج التي تقدم من القنوات العربية الفضائية.
وسلامتكم

بدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى