أخبار عاجلة

بريطانيا توقع عقدًا مع شركة بـ مليار إسترليني



رويترز – سلمت بريطانيا عقدا بقيمة 2.4 مليار جنيه استرليني (3.20 مليار دولار) إلى شركة بي إيه إي سيستمز يوم الاثنين، حيث وافقت على اتفاق جديد مع أكبر شركة دفاع في البلاد لتوريد الأسلحة للمساعدة في الحفاظ على فرص العمل وتعزيز الاستثمار في اقتصادها الذي ضربه الوباء.

وقالت “بي إيه إي” إن العقد سيحافظ على حوالي 4,000 وظيفة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وسيمكنها من استثمار 70 مليون وظيفة في تحديث خطوط التصنيع، على أن يتم معظم الاستثمارات بحلول عام 2026.

وقال جيريمي كوين، وهو وزير دفاع صغير، في بيان إن “الدفاع يدعم مئات الآلاف من فرص العمل في جميع أنحاء البلاد، والاستثمار المستمر أمر بالغ الأهمية ونحن نعمل معاً من أجل إعادة البناء بشكل أفضل وأقوى من وباء COVID-19”.

وفي وقت سابق من نوفمبر أعلنت بريطانيا عن أكبر زيادة في الإنفاق العسكري منذ الحرب الباردة، متعهدة بإنهاء “حقبة التراجع” في الوقت الذي تسعى فيه إلى لعب دور في العالم بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وفي الوقت نفسه، تتصارع الحكومة مع تداعيات الوباء، الذي أضر باقتصادها أكثر من معظم البلدان الغنية الأخرى، ووسط توقعات بأن البطالة من المرجح أن تبلغ ذروتها عند 7.5%.

وبموجب العقد الجديد الذي أبرمته شركة بي إيه إي لمدة 15 عاماً لتوريد الذخائر إلى القوات المسلحة البريطانية، ستنفق شركة بي إيه إي 350 مليون جنيه إسترليني مع شركات مقرها المملكة المتحدة على المواد الخام ومكونات الآلات. ويخلف الاتفاق الجديد الاتفاق الحالي الذي ينتهي في عام 2022.

توظف BAE مباشرة 1260 شخصًا في تصنيع الذخائر واختبارها في خمسة مواقع في المملكة المتحدة بما في ذلك جلاسكود في ويلز وأسقفتون في اسكتلندا.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى