أخبار عاجلة

فلاي دبي تطلق أول رحلة تجارية مباشرة بين الإمارات وإسرائيل



أطلقت شركة الطيران “فلاي دبي” اليوم الخميس أولى رحلاتها المباشرة إلى تل أبيب، بعد شهرين من تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل برعاية الولايات المتحدة.

وأكد متحدث باسم مطار دبي الدولي، أحد أكبر المطارات في العالم، أن الطائرة أقلعت صباح الخميس في رحلتها التي تستغرق نحو أربع ساعات.

وكانت شركة “الاتحاد للطيران” الناقل الوطني لدولة الإمارات، أعلنت في منتصف الشهر الجاري، تسيير رحلات منتظمة بين أبوظبي وإسرائيل اعتبارا من نهاية مارس المقبل، أي بعد نحو أكثر من ستة أشهر من توقيع اتفاق تطبيع العلاقات.

وأوضحت “الاتحاد للطيران” في بيان إنّ الخدمة الجديدة ستدخل حيّز العمل اعتبارا من 28 مارس 2021، وسيتم “اختيار مواعيد مغادرة الرحلات لتكون مريحة وملائمة للسفر عبر أبوظبي إلى مختلف الوجهات على امتداد شبكة الاتحاد للطيران بما في ذلك الصين والهند وتايلند وأستراليا”.

وتتطلّع الإمارات وإسرائيل إلى جني ثمار اتفاق تطبيع العلاقات سريعا في قطاعات السياحة والتكنولوجيا والتجارة، خصوصا وأن الدولتين تشهدان مصاعب اقتصادية على خلفية الاغلاقات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد.

وفي 20 أكتوبر الماضي، اتفقت الدولتان بعد عدد محدود من الرحلات المباشرة على متن طائرات تجارية، على إعفاء مواطنيهما من تأشيرات السفر، لتكون الإمارات أول دولة عربية يستثنى مواطنوها من هذا الإجراء لدخول إسرائيل.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى