أخبار عاجلة

بريطانيا تدعم العاطلين عن العمل بأربعة مليارات جنيه إسترليني



(رويترز) – قالت وزارة المالية البريطانية يوم الثلاثاء إن الحكومة ستنفق أكثر من أربعة مليارات جنيه إسترليني على مدى السنوات الثلاث المقبلة لإعانة العاطلين عن العمل منذ فترة طويلة وغيرهم من الباحثين عن العمل بعد جائحة كوفيد -19.

وسيصدر وزير المالية ريشي سوناك هذا الإعلان كجزء من مجموعة خطط الإنفاق يوم الأربعاء ، والتي ستأتي جنبًا إلى جنب مع التوقعات الرسمية الجديدة التي من المرجح أن تظهر ارتفاعًا حادًا في معدل البطالة في المستقبل.

وقال سوناك في بيان: “ستضمن مراجعة الإنفاق هذه دعم وحماية مئات الآلاف من الوظائف في المرحلة الحادة من هذه الأزمة وما بعدها من خلال حزمة استثمارات بمليارات الدولارات لضمان عدم ترك أي شخص دون أمل أو فرصة”. .

في وقت سابق من هذا الشهر ، توقع بنك إنجلترا أن معدل البطالة سيرتفع إلى ما يقرب من 8٪ بحلول منتصف العام المقبل من 4.8٪ في الأشهر الثلاثة حتى سبتمبر.

وقالت وزارة المالية إن 2.9 مليار جنيه سيتم إنفاقها على مدى السنوات الثلاث المقبلة لإعادة أكثر من مليون شخص عاطل عن العمل لأكثر من عام إلى العمل ، مع إنفاق 400 مليون جنيه في 12 شهرًا من أبريل.

أولئك الذين لا يستطيعون العثور على عمل سيحصلون على “دعم منتظم ومكثف للوظائف يتناسب مع ظروفهم”.

وسيتم إنفاق 1.4 مليار جنيه أخرى على الباحثين عن عمل وعلى مكاتب البطالة ، التي تدير مطالبات الاستحقاقات وعادة ما تتطلب من المستفيدين تقديم دليل منتظم على أنهم يبحثون بنشاط عن عمل.

وأكد سوناك أيضًا أن برنامج دعم أرباب العمل لتوظيف العمال الشباب سيمضي قدمًا بتمويل قدره 1.6 مليار جنيه لدعم ما يصل إلى 250 ألف وظيفة.

رحب اتحاد الصناعة البريطاني بالتمويل الجديد.

قال ماثيو فيل ، مدير سياسة CBI: “إن الآثار المدمرة للبطالة طويلة الأمد حقيقية للغاية ، لذا كلما أسرع عددًا في عودة الناس إلى العمل ، كان ذلك أفضل”.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى