أخبار عاجلة

تخفيف قيود كورونا خلال عيد الميلاد في جميع أنحاء المملكة المتح..



ستدخل إنجلترا المستوى الثالث من نظام الإغلاق المحلي بعد انتهاء الإغلاق الوطني في 2 ديسمبر، لكن برغم ذلك أفادت مصادر صحفية اليوم الأحد أن جميع المتاجر -الأساسية وغير الأساسية- ستعيد فتح أبوابها لثمانية أيام خلال الشهر القادم حتى لو كانت في أشد مستويات الإغلاق الجزئي.

ومن المقرر أن يعلن بوريس جونسون تفاصيل خطته لفصل الشتاء يوم غدٍ الاثنين بعد مناقشتها وعرضها على ىالنواب بعد ظهر اليوم الأحد، وسيوضح كيف سيلتقي الناس بأحبائهم وعائلاتهم في عيد الميلاد في جميع أنحاء المملكة المتحدة وذلك بموافقة حكومات أسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية.

وبموجب الخطة التي وافقت عليها الدول الأربع، سوف يُسمح للعائلات بحضور قداس الكنائس بمناسبة عيد الميلاد وستفتح الحانات والمطاعم لمدة ساعة إضافية ليلًا لتغلق عند الساعة 11 مساءً بدلًا من العاشرة.

ووفقًا لصحيفة سكاي نيوز، سيكون هذا القرار ساريًا في الفترة من 22 إلى 28 ديسمبر.

وستعلن الحكومة عن تحول المزيد من المناطق إلى تدابير المستوى 3 الأكثر صرامة في اجتماع يوم الخميس القادم.

من جانبه، قال البروفيسور كالوم سمبل عضو الهيئة الاستشارية الحكومية SAGE “نأمل أن تخفف الحكومة بعض القواعد خلال عيد الميلاد” لكنه أكد أنه سيكون لذلك ثمن، حيث قال إنه يتفق بشدة مع الفكرة التي طرحتها هيئة الصحة العامة في إنجلترا في وقت سابق من هذا الأسبوع والتي ترى أنه قد يكون هناك حاجة لخمسة أيام إغلاق في يناير/ كانون الثاني مقابل كل يوم من تخفيف التدابير في عيد الميلاد.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى