أخبار عاجلة

فيفا الحضري كتب اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ كرة القدم



أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أن حارس مرمى المنتخب المصري السابق، عصام الحضري، كتب اسمه بحروف من ذهب، لما قدمه على مدار سنوات مع منتخب الفراعنة، والأندية التي لعب لها.

وذكر فيفا عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، اليوم الأربعاء، ان الحارس الأسطوري عصام الحضري أعلن اعتزاله كرة القدم نهائياً بعد سنوات من العطاء مع المنتخب المصري، وجميع الفرق التي دافع عن ألوانها، حيث قرر التحول إلى ميدان التدريب عن عمر 47 عاماً.

وأضاف: لعب “السد العالي” كما يلقب في العديد من الأندية بمصر والسودان وسويسرا والسعودية، كما كان حارس المنتخب المصري المتوج ثلاث مرات متتالية بكأس الأمم الأفريقية أعوام 2006 و2008 و2010.

وأوضح: كتب عصام اسمه بأحرف من ذهب لما أصبح الحارس، المولود في قرية كفر البطيخ الواقعة شمال مصر، أكبر اللاعبين سنا مشاركة في كأس العالم عن 45 عاماً و161 يوماً، كما لعب كأساسي في مونديال روسيا 2018 خلال المباراة الثالثة من دور المجموعات أمام المنتخب السعودي، لُيحطم رقم حارس منتخب كولومبيا السابق فريد موندراغون الذي كان يبلغ من العمر 43 عاماً وثلاثة أيام، وهذا عندما دخل كبديل أمام اليابان في مونديال البرازيل 2014″.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى