أخبار عاجلة

الغذاء والدواء الأمريكية تحذر من استخدام بلازما المتطوعين في ت..



أ ش أ – حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من مغبة استخدام بلازما الدم الخاصة بالأشخاص الذين تلقوا لقاحا تجريبيا لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، من أجل علاج مرضى الفيروس، وأوضحت الإدارة الأمريكية – حسبما ذكرت شبكة (سي إن إن) الأمريكية اليوم الثلاثاء – أنه يجب عدم استخدام هذه البلازما بسبب عدم التأكد من تأثيرها على المرضي، بخلاف بلازما المتعافين الغنية بالأجسام المضادة التي يمكن أن تحفز الاستجابة المناعية للمرضى ضد هذا الفيروس.

وعلى صعيد متصل، أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مد ترخيص استخدام بلازما الدم لعلاج كوفيد-19 في الحالات الطارئة حتى نهاية شهر فبراير المقبل.

يشار إلى أن جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أعلنت ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 11 مليونا و 202 ألف و 980 حالة على الأقل، وذلك عقب تسجيل 166 ألفا و45 حالة إصابة جديدة خلال ال(24) ساعة الماضية.

وذكرت الجامعة – حسبما نقلت شبكة (سي إن إن) الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن حصيلة الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في البلاد ارتفعت إلى 247 ألفا و202 حالة، وذلك عقب تسجيل 995 حالة وفاة جديدة خلال ال(24) ساعة الماضية.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة “ووهان” الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين؛ لقضاء عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى